رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منع التحاليل للمخالطين لأفراد الأطقم الطبية من المصابين بكورونا.. بروتوكول جديد للصحة

وزير الصحة
وزير الصحة


أظهرت تعليمات مسربة منسوبة لإدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة، بروتوكول جديد للتعامل مع المخالطين لأفراد الأطقم الطبية المصابين بفيروس كورونا.

وتضمن في حال ظهور حالة ايجابية بين أفراد الطاقم الطبي والعاملين بالمستشفيات من أطباء أو تمريض أو أي أعمال أخرى، يتم تطبيق بروتوكول، يتضمن عدم أخذ مسحات من المخالطين للحالة، وغير مصرح بعزل المخالطين (منزلى أو بجهة العمل).

كما تضمن البرتوكول أن يتم تطهير الأماكن التى تواجد بها الحالة الايجابية تطهيرا روتينيا، ولا يتم غلق المنشأة أو الأقسام التى ظهر بها الحالة أو الحالات التى تم اكتشافها، وعلى جميع العاملين بالمنشأة والمخالطين للحالة خاصة عمل تقييم ذاتى لأنفسهم(ارتفاع درجة الحرارة أو ظهور أعراض تنفسية) وإبلاغ جهة العمل حال ظهور تلك الأعراض لإجراء الكشف والفحوصات المطلوبة، وفى حال الاشتباه في الإصابة بالعدوى تؤخذ له مسحة ويتم عزله بالمنزل.

وتضمن التعليمات أن يقوم مدير المنشأة الإشراف اليومي على إجراء المسح الصباحي لجميع العاملين والتأكد من إتباع إجراءات مكافحة العدوى.

وشددت على أفراد الطاقم الطبي بإتباع إجراءات مكافحة العدوى، وذكر أن الإحصائيات تشير إلى أن أكثر حالات الإصابة بين طاقم العمل بالمستشفيات سببه المباشر المخالطة المجتمعية بين أفراد الطاقم في السكن وأماكن الطعام واستراحات الأطباء والتمريض والعمل.