رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس لجنة مكافحة كورونا: أتمنى تطبيق حظرا كاملا فى آخر أسبوع من رمضان

النبأ


قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة، إن اللجنة تعمل عى ثلاثة محاور رئيسية أولها منع حدوث المرض وهي الوقاية سواء بالنسبة للجماهير أو الأطقم الطبية، والمحور الثاني هو رفع كفاءة العلاج والثالث تقليل نسب الوفيات.

وأشار إلى أن الوقاية مهمة وخير من العلاج، مناشداً المواطنين بالانضباط والسير في الاجراءات الاحترازية قبيل العيد.

وكشف حسني، عن أنه يتمنى أن تتخذ الحكومة قراراً فرض الحظر الكامل أخر أسبوع في رمضان وأسبوع العيد، مشيراً أن هاذين الأسبوعين غير مؤثرين في الحياة الاقتصادية لأنهما مرتبطين بالنسبة للشعب المصري بالحصول على عطل قبيل العيد، وتنخفض فيهما معدلات الانتاجية بشدة.

وأكد الدكتور حسام حسني، أن طرح الفكرة على مؤسسات الدولة وسوف تتخذ القرار في ضوء التوازن لمصلحة الشعب لانه يرى بشكل اكثر شمولية، مشيراً أن ارتفاع معدلات الاصابة العائلية أمر محزن ويكفي أن لدينا سبع عائلات كاملة مصابة من محافظة الفيوم فقط بواقع 3 و 4 افراد لأول عائلتين و2 للخمسة الباقيين.

وناشد حسني، الجماهير بمجرد الشعور بأعراض المرض التوجه للاطباء والمستشفيات وقبل لجوئه لذلك عليه أن يعزل نفسه منزلياً بعيداً عن أفراد أسرته قبل وصول الاطقم الطبية له. مشيراً أن أفضل الحلول الان المطروحة للشعب هي الوقاية بالتباعد الاجتماعي والاجراءات الاحترازية.