رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يقرر إخفاء تلك التغريدات بسبب فيروس كورونا

تويتر
تويتر


أدخل موقع Twitter مزيدًا من الإجراءات لمحاولة مكافحة انتشار المعلومات الخاطئة والتضليل على برامجه.

المعلومات الخاطئة هي معلومات غير صحيحة يتم مشاركتها بسذاجة، في حين أن المعلومات الخاطئة هي معلومات غير صحيحة تتم مشاركتها بشكل ضار بقصد خداع الجمهور.

أعلنت الشركة في منشور على مدونة أنه سيتم إضافة ملصقات ورسائل تحذير جديدة إلى موقع المدونات الصغيرة من أجل "توفير سياق ومعلومات إضافية" للتغريدات التي تحتوي على "معلومات متنازع عليها أو مضللة" حول الفيروس التاجي.

تنص التسمية على أن "بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة يتعارض مع إرشادات خبراء الصحة العامة بخصوص COVID-19، وهو ما سيمنع هذا التصنيف عرض التغريدات المضللة، ما لم يضغط مستخدم على زر "عرض" للكشف عنها.

تم تقديم إرشادات لأنواع التغريدات التي سيتم الإبلاغ عنها بواسطة هذا النظام، على الرغم من أن "المحتوى الكاذب أو المضلل يمكن أن يتخذ العديد من الأشكال". هذا يتضمن:

·        معلومات مضللة - بيانات أو تأكيدات تم تأكيدها على أنها خاطئة أو مضللة من قبل خبراء متخصصين، مثل سلطات الصحة العامة.

·        الادعاءات المتنازع عليها - بيانات أو تأكيدات يتم فيها الطعن في دقة المطالبة أو صدقها أو مصداقيتها أو عدم معرفتها.

·        الادعاءات التي لم يتم التحقق منها - المعلومات (التي قد تكون صحيحة أو خاطئة) التي لم يتم تأكيدها في وقت مشاركتها.

تقوم الشركة بإزالة نظريات المؤامرة التي تربط 5G بالفيروس التاجي بعد أن تم تخريب أبراج الخلايا في المملكة المتحدة وتهديد العمال ، بالإضافة إلى الارتباط بالمصادر الحكومية لتوفير معلومات صحيحة حول COVID-19.