رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تساهم أقنعة الوجه في الحماية من فيروس كورونا؟

كورونا
كورونا


أوصت الحكومة  البريطانية بضرورة ارتداء قناع الوجه عند الخروج للأماكن العامة، حيث لا يكون التواصل الاجتماعي ممكنًا دائمًا ويتواصلون مع الآخرين الذين لا يجتمعون عادةً ، على سبيل المثال في وسائل النقل العام أو في بعض المحلات.

وقال عمدة لندن ، صادق خان ، في 17 أبريل / نيسان ، إن أقنعة الوجه يجب أن تكون إجبارية لارتدائها في وسائل النقل العام في العاصمة.

وهو ما يطرح تساؤلا حول أهمية أقنعة الوجه للأشخاص من الإصابة بالفيروس

هل تساعد أقنعة الوجه على حمايتك؟

في 8 أبريل، قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن ارتداء قناع للوجه في الخارج منع الأشخاص الأصحاء من التقاط Covid-19.

وجدت الدراسة أن الأقنعة لا تمنع بالضرورة الأشخاص الأصحاء من الإمساك بكوفيد 19 ولكنها توقف الأشخاص عن نشر الفيروس بشكل أكبر.

واستند إلى مراجعة أدلة من هونج كونج تشير إلى أن استخدام أقنعة الوجه على نطاق واسع ربما قلل من انتشارها.

هل هناك مشاكل محتملة في ارتداء الأقنعة؟

في فبراير الماضي، قال الدكتور جيك دونينج، رئيس الأمراض الناشئة والأمراض الحيوانية المنشأ (الأمراض المعدية التي تنتشر بين البشر والحيوانات) في "الصحة العامة بإنجلترا" إن هناك "أدلة قليلة جدًا على فائدة واسعة النطاق" في ارتداء أفراد الأقنعة.

يشرح الدكتور دونينج أن هناك عدة أسباب لعدم فعاليتها. "يجب ارتداء أقنعة الوجه بشكل صحيح ، وتغييرها بشكل متكرر ، وإزالتها بشكل صحيح ، والتخلص منها بأمان واستخدامها بالاشتراك مع السلوك الصحي العالمي الجيد حتى تكون فعالة."

إذا لم يتم ارتداؤها بشكل صحيح، فهذا يعني أن البكتيريا يمكنها الوصول بسهولة إلى الأنف والفم، كما حذر الخبراء من أن الفيروس التاجي قد يدخل الجسم عن طريق العين.

حتى عندما يمتثل المستخدمون لهذه القواعد في البداية ، تظهر الأبحاث ما إذا كان المستخدمون يرتدونها لفترات طويلة من الوقت يصبحون بطيئين بشكل تدريجي ويقل احتمال قيامهم بذلك.