رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إغلاق مشروع مدينة جوجل الذكية لهذا السبب!

جوجل
جوجل


تم إلغاء عملية تديرها إحدى الشركات التابعة لـ Google والتي من المقرر أن تكون الواجهة لـ "مدينة ذكية" التي تقوم بتأسيسها عملاق التكنولوجيا.

قال دانييل ل. دكتوروف ، الرئيس التنفيذي لشركة Sidewalk Labs (وهي شركة مملوكة لشركة Google الأم Alphabet Inc.) ، في منشور على مدونة إنها "لن تتابع مشروع Quayside بعد الآن".

وقال دكتوروف إن السبب يرجع إلى جائحة فيروس كورونا ، الذي وصفه بـ "عدم اليقين الاقتصادي غير المسبوق [الذي] تسبب في حدوثه حول العالم". المشروع، الذي كان من المفترض أن يمتد على مساحة 12 فدانًا ، يبدو أنه أصبح "صعبًا للغاية".

يأتي هذا بعد أن قلصت شركة Google اقتراحها الأصلي ، الذي كان من شأنه تطوير 190 فدانًا من الممتلكات وقد تم التنافس عليه بشدة من قبل وكالة التطوير Waterfront Toronto.

وقال دكتوروف: "أعتقد أن الأفكار التي طورناها خلال العامين ونصف العام الماضيين ستمثل مساهمة ذات مغزى في العمل على معالجة المشكلات الكبيرة، خاصة في مجالات القدرة على تحمل التكاليف والاستدامة".

كان الهدف من التطوير بين Google و Totonto لإنشاء المدينة الجديدة - المسماة Quayside - أن يكون "مخططًا للحي الحضري في القرن الحادي والعشرين".

تضمنت الابتكارات مظلات قابلة للسحب ودراجة ساخنة ومسارات للمشاة من شأنها إذابة الثلج والمباني التي "ستحجب الرياح في الشتاء ولكن ليس خلال الصيف".

ومع ذلك ، انتقد الكثير نوايا Google في المشروع. قال الرأسمالي الاستثماري الأمريكي روجر ماكنامي في العام الماضي: "إن مشروع المدينة الذكية في تورنتو هو الإصدار الأكثر تطوراً حتى الآن ... لرأسمالية المراقبة" ، واقترح أن تستخدم Google "الخوارزميات لدفع السلوك البشري" بطرق ما "لصالحها".