رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"إيلون موسك" على وشك ابتكار لغة بشرية جديدة!!

اليون موسك
اليون موسك


يقول إيلون ماسك إن التكنولوجيا التي يعمل عليها يمكن أن تجعل اللغة البشرية بالية في غضون خمس سنوات.

توقع رئيس شركة تسلا، خلال مناقشة إعلامية حول شركته للتكنولوجيا العصبية Neuralink، أن تتمكن الشركة من توصيل جهاز Neuralink بدماغ الإنسان لأول مرة خلال العام المقبل.

سيتم زرع الشريحة ، التي تعمل بالبطارية ، في الجمجمة وإدخال أقطابها "بعناية شديدة" في الدماغ.

قال مسك لروجان: "يمكن أن يتفاعل مع أي مكان في دماغك ، لذلك يمكن أن يكون شيئًا يساعد على علاج البصر" ، مضيفًا: "من حيث المبدأ يمكن أن يصلح أي شيء تقريبًا في الدماغ".

على الرغم من أن أجهزة الجيل الأول ستركز على المساعدة في علاج إصابات الدماغ واضطراباته ، إلا أن موسك قال في وقت لاحق إن التكرار من المحتمل أن يكون أكثر من ذلك بكثير.

قال مسك: "لن تحتاج إلى التحدث. ما زال بإمكاننا القيام بذلك لأسباب عاطفية".

وتابع: "ستكون قادرًا على التواصل بسرعة كبيرة وبدقة أكبر ... لست متأكدًا مما سيحدث للغة. في مثل هذا الوضع سيكون نوعًا ما مثل The Matrix. هل تريد التحدث بلغة مختلفة؟ لا توجد مشكلة، ما عليك سوى تنزيل البرنامج ".

وردا على سؤال حول الوقت الذي ستستغرقه شركته لتطوير تكنولوجيا متقدمة بما يكفي للقيام بذلك ، قال بين خمس وعشر سنوات، "إذا استمر التطور في التسارع".

جاء تنبؤ المسك الاستثنائي في نهاية أسبوعين حافلين لرائد التكنولوجيا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أنجبت صديقته نجمة البوب ​​غرايمز طفلها الأول، دون أن تعلن عن اسمه، وجاء ذلك بعد أيام فقط من تغريدة من مسك حول سعر سهم تسلا ، حيث انخفضت قيمة الشركة مؤقتًا بمقدار 14 مليار دولار.