رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الآباء والأمهات الصغار "يكافحون ماليًا" بسبب كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تشير دراسة جديدة إلى أن أكثر من نصف الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال صغار يتوقعون أن يغرقوا في مزيد من الديون بعد انتهاء الإغلاق.

في دراسة استقصائية لتحليل التأثير المالي للوباء على الآباء، قال 57 في المائة من المجيبين أنهم من المرجح أن يقترضوا المزيد من الأموال "لتغطية نفقاتهم" في الأشهر المقبلة.

يقول 43٪ من 1800 شخص بالغ شملهم الاستطلاع أنهم قلقون بشأن نفاد الأموال، في حين أن نصفهم تقريبًا (48٪) لديهم مخاوف بشأن دفع الإيجار أو الرهن العقاري.

ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة لندن، أن الأمهات اللواتي لديهن أطفال دون سن 11 يبلغن عن مستويات عالية من القلق، حيث إن النساء هن الأكثر تضررا خلال الوباء.

وقالت: "إن تأثير هذه الأزمة على رفاهنا كبير وعميق، لكن النساء يتضررن أكثر من الرجال من حيث الأمن المالي والرفاهية العقلية".

وأضافت: "تحتاج الحكومة إلى التدخل لتقديم دعم مالي إضافي للآباء وضمان أجور وظروف لائقة للعاملين الرئيسيين أيضًا، الذين هم أيضًا أكثر عرضة لأن يكونوا آباء".

وأوضحت "إن الزيادة الكبيرة في إعانة الطفل البالغة 50 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع لكل طفل وتحديد الأجور لجميع العاملين الرئيسيين في مستويات الأجور المعيشية الحقيقية سيحدث فرقًا حقيقيًا."

وتقول ماري آن ستيفنسون، كبيرة الباحثين إن الوباء "ضاعف من أوجه عدم المساواة القائمة" بين الرجال والنساء، ودعت الحكومة إلى بذل المزيد لمعالجة فجوة الأجور بين الجنسين.

وتضيف: تشير نتائج اليوم إلى الضغط الهائل الذي تتعرض له النساء خلال أزمة Covid-19 - في المنزل مع أسرهن وفي القوى العاملة.

وتابعت: لقد كشفت هذه الأزمة عن الظلم الاقتصادي والاجتماعي الكامن الذي تواجهه المرأة.