ads

اتجاه جديد في سوق السيارات المستعملة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفادت جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT) ، الهيئة الرئيسية للصناعة في أوروبا، أنه في حين أن مبيعات سيارات البنزين والديزل المستعملة في عام 2019 كانت راكدة فعليًا، فقد ارتفع الطلب على السيارات الكهربائية بالبطارية بنسبة 21.8 في المائة ليصل إلى 14112 وحدة.

ومع ذلك بلغت مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة التي تعمل بالبطاريات فقط 3.4 في المائة العام الماضي ، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 5.5 في المائة في العام - مع توقع أن يتبع السوق المستخدم الاتجاه الصعودي الحاد في السنوات التالية. قد يدفع نقص السيارات الكهربائية الجديدة الأشخاص إلى التفكير في بديل مستعمل.

ارتفعت المركبات المُجمعة التي تعمل بالوقود البديل (بما في ذلك الهجين والمكونات الهجينة وكذلك البطارية الكهربائية) بشكل كبير، حيث ارتفعت بنسبة 23.4 في المائة.

فقط في السنوات الأخيرة فقط حاولت السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية فقط (Bevs) التنافس بجدية مع محرك الاحتراق الداخلي. نماذج مثل نيسان ليف ، الشركة الرائدة في السوق ، ورينو زوي لديها نطاق أوسع بشحنة واحدة وتمثل عرضًا أكثر عملية للسائق العادي ، عادة إذا كان لديهم منشأة شحن منزلية.

بشكل عام ، أنهى سوق السيارات المستعملة عام 2019 بشكل أو بآخر مع العام السابق ، حيث تعافى إلى انخفاض بنسبة -0.1 في المائة فقط بعد ربعين من النمو في النصف الثاني. تم تسجيل 7،935،105 معاملة سيارات مستعملة في العام ، بانخفاض 9،935 في 2018.