رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرعب يصيب الأهالى.. فيروس كورونا «يفترس» بنى مزار فى المنيا

مستشفي الحجر ــ أرشيفية
مستشفي الحجر ــ أرشيفية

تشهد مدينة بني مزار بالمنيا، اليوم الأربعاء، حالة من الخوف الشديد بعد أن وصل عدد الإصابة بفيروس كورونا إلى أكثر من 30 حالة من بداية ظهور أول حالة إيجابية وحتى الآن.

وقالت مصادر طبية إن قرية طمبو بمدينة بني مزار سجلت ما يقرب من 5 حالات خلال 4 أيام فقط ومنطقة شارع الطراد ومنطقة شارع العمدة حيث سجل اليوم الأربعاء عدد الإصابات ثلاثة، جراء انتقال العدوى إليهم لمخالطتهم لإحدى الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر أن مدينة بني مزار مر عليها أكثر من 10 أيام لم تسجل أي حالة مصابة بالفيروس و بعدها سجلت ما يقرب من 9 حالات خلال 4 أيام فقط بينما تم سحب عشرات العيانات من المخالطين للتأكد من الإصابة من عدمه .

وأصدرت مديرية الصحة بالمنيا قرارا بعزل شارعين بمركز بنى مزار على إثر ظهور حالات إيجابية، تبين إيجابية نتائج عيناتهم وإصابتهم بفيروس كورونا، وجاء ذلك القرار حفاظا على صحة المواطنين من انتشار الفيروس.

وقررت مديرية الصحة عزل شارع الطراد وشارع العمدة بمركز بنى مزار، وذلك بعد العرض على وزارة الصحة والتنسيق مع المحافظة والوحدة المحلية بالمركز ومديرية الأمن لفرض كردون أمنى لمدة 14 يوما، وذلك حفاظا على صحة المواطنين والمخالطين للحالات الإيجابية لتقديم الرعاية الصحية للأسر التى تم عزلها، ولتقديم المساعدات واحتياجات المواطنين.