رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول يُنقذ شركة سينو ثروة من الإغلاق.. بهذا الإجراء

وزير البترول
وزير البترول


بعد أن أوشكت شركة سينو ثروة على الإغلاق، بعدما تجاوزت خسائرها فوق الـ33 مليون دولار خلال المالي 2020/2019، قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بتشكيل لجنة للوقوف علي حجم الخسائر التي ابتليت بها شركة سينو ثروة لمساندتها في التخلص من هذه الخسائر.

وقام الوزير بتخصيص 15 مليون دولار لاستكمال عقد صيانة آبار في منطقة الوفرة الكويتية بعد تغلبها علي 8 شركات عالمية والذي طرحته شركة العمليات المشتركة وهي شركة مشتركة بين الجانب السعودي والكويتي بقيمة 260 مليون دولار.

وشمل نطاق العقد صيانة آبار لمدة 5 سنوات عن طريق تحريك 6 اجهزة صيانة للبدء في تنفيذ المشروع سبتمبر القادم، ووبعد الدراسة استقرت اللجنة المشكلة إلى ضروة مساندة الشركة بقرض حسن بقيمة 15 مليون دولار لشراء 4 أجهزة حفر بقدرة 750 حصان للبدء في تنفيذ عقد الكويت.

وعرضت ايجاس علي سينوبك ستار للبترول الصينية والتي تملك 50% من أسهم شركة سينو ثروة زيادة رأس المال بقيمة 15 مليون دولار ليتساوي مع قرض ايجاس ليبلغ إجمالي المبلغ 30 مليون دولار في مدة لا تتجاوز شهرًا، ورأت اللجنة أن الخيار الثاني هو أن يتم زيادة حصة ايجاس في الشركة والبالغة 19% تمهيدا لعقد جمعية عمومية غير عادية لإقرار أحد الخيارات المطروحة.

جدير بالذكر أن رأس المال المصدر لشركة سينو ثروة يقدر بحوالي 80 مليون دولار وتمتلك ثروة للبترول نسبة 31% ايجاس 19% وسينوبك ستار للبترول الصينية 50%.