رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النبأ تُوضح.. حقيقة فرض رسوم جديدة على الوقود "السولار والبنزين"

زيادة رسوم على البترول
زيادة رسوم على البترول


كشف مجلس الوزراء، ما تم تداوله ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، من أنباء بشأن زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية نتيجة فرض رسوم جديدة عليها، غير صحيحة.

وتواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإقرار أى زيادات على أسعار الوقود والمواد البترولية نتيجة فرض رسوم جديدة عليها.

وأوضحت الوزارة، أن إقرار رسوم على الوقود لن يتسبب فى أى زيادة فى الأسعار المعلنة والسارية حالياً، مُشيرةً إلى أن الرسوم التى تم إقرارها هى عملية تسوية مالية بين الخزانة العامة والهيئة العامة للبترول، وأن عملية تسعير الوقود تخضع منذ العام الماضى لقرارات اللجنة الفنية لمتابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية التى تنعقد بشكل ربع سنوى.

وفى النهاية، ناشد المركز، جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين، وفى حالة وجود أى استفسارات يرجى الدخول على الموقع‏ الرسمى التابع للوزارة ‏‏(‏‏petroleum.gov.eg‏).