ads
ads

جامعة الفيوم تحسم مصير امتحانات "التيرم الثاني" لطلبة الفرق النهائية والطب

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم


انتهت جامعة الفيوم من مناقشة مصير طلاب الفرق النهائية بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات بشكل عام، وكلية الطب بشكل خاص، وقررت الجامعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

وبحسب رئيس الجامعة، الدكتور أحمد شديد، جاءت القرارات كالتالي:

1- إلغاء الامتحانات النظرية والشفوية التي كان من المقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني ويتم استبعاد الدرجات المقرر لها من المجموع الكلي للدرجات (التراكمي).

2- إلزام الطلاب بتقديم مشروع بحثي سواء على شكل مقالة بحثية، مشروع بحثي، بحث مرجعي في كل مقرر دراسي، وفقًا لما يحدده أستاذ المقرر ويقره مجلس القسم المختص ويعتمد من مجلس الكلية.

3- في حال قبول البحث المقدم من الطالب يحصل الطالب على تقدير (ناجح/ راسب).

4- في حالة عدم قبول البحث المقدم من الطالب يسمح للطالب بالتقدم بالبحث مرة ثانية وإذا لم يقبل منه يعتبر الطالب راسبًا في ذلك المقرر.

5- في حالة أن المقرر له جزء عملي أو إكلينيكي يستكمل ذلك الجزء بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة ثم يعقد له امتحان مع وجوب اجتياز الطالب لتلك الاختبارات العملية ويسجل للطالب ناجح/ راسب بدون حساب درجات في تلك الاختبارات.

6- إعلان الجامعة عن التفاصيل والمواعيد المقررة لتقديم المشاريع البحثية في موعد أقصاه الخميس 7 مايو 2020.

7- بدء تسليم تلك الأبحاث اعتبارا من يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020 على أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال وتقييم الرسائل وإعلان النتائج في أسرع وقت ممكن .

8- لا يتم احتساب أعمال سنة للفصل الدراسي الثاني 2019/2020 لفرق النقل ولا تحتسب أعمال سنة كذلك للمقررات الممتدة لفرق النقل وتحتسب أعمال السنة لطلاب الفرق النهائية فقط.

9- في حالة إذا كان الطالب محمل بمقررات تخلف من فصول دراسية سابقة يمتحن الطالب هذه المقررات بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة ويرصد له درجات وتقدير وفقا للقانون وتعقد تلك الامتحانات عقب امتحانات الفرق النهائية لكافة الطلاب.

10- في حالة الطالب الباقي للإعادة أو المتقدم للامتحانات من الخارج في فرق النقل المختلفة، يمتحن الطالب في المقررات الدراسية المتقدم لها بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة ضمن جدول مقررات التخلف ويرصد له درجة وتقدير وفقا للقانون واللوائح المنظمة.

11- تطبق لجان الكنترول القواعد الخاصة بلجان الرأفة على نتائج الفصل الدراسي الأول وفقا للقواعد المنظمة وذلك بالنسبة لسنوات النقل، بينما تطبق بصورة معتادة على طلاب السنوات النهائية بالنسبة لمقررات الفصل الدراسي الأول والثاني وفقا للقواعد المنظمة.

أما بالنسبة للقررات بشأن طلاب كلية الطب في جميع الفرق، جاءت كالتالي:

1- يعامل طالب السنوات الأولى والثانية والثالثة معاملة طالب سنوات النقل.

2- يعامل طالب السنوات الرابعة والخامسة والسادسة معاملة طالب الفرق النهائية.

3- في حالة المقررات المنتهية في الفصل الدراسي الأول، ترصد هذه المقررات بدرجاتها وتقديرها