رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديثات جديدة من فيسبوك للتعامل مع فترة العزل الصحي

ماسنجر
ماسنجر


قدم الفيسبوك مجموعة من التغييرات الجديدة لتسهيل البقاء على اتصال من خلال التأمين.

أهمها غرف Messenger الجديدة، والتي تسمح بإجراء محادثات كبيرة تشبه التكبير والتي تضع العديد من الأشخاص في دردشة فيديو واحدة - حتى إذا لم يكن لديهم حساب.

تطلق الشبكة الاجتماعية الخدمة الجديدة من اليوم، إلى جانب مجموعة من الميزات المباشرة الموسعة التي تركز على الفيديو عبر Facebook و Instagram و WhatsApp.

على الرغم من أن الشخص الذي يقوم بإعداد الدردشة سيتطلب حسابًا على فيسبوك، إلا أنه يمكن دعوة الآخرين الذين ليس لديهم أحد إلى جانبهم والمشاركة في الهاتف المحمول أو سطح المكتب.

وقالت الشركة إن غرف "ماسنجر" ستضم قريباً ما يصل إلى 50 شخصاً بلا حدود زمنية، فضلاً عن الخصوصية والأمان.

وأوضح ستان شودنوفسكي، نائب رئيس Facebook: "نحن لا نستعرض مكالماتك ولا نستمع إليها ، والشخص الذي ينشئ الغرفة يتحكم في من يمكنه الانضمام، ومن يرى الغرفة ، وإذا كانت الغرفة مقفلة أو غير مقفلة للضيوف الجدد"..

ستستضيف الخدمة أيضًا خلفيات غامرة بزاوية 360 درجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل شاطئ وشقة فاخرة على الماء.

يمكن للمستخدمين بدء ومشاركة الغرف على Facebook من خلال موجز الأخبار والمجموعات والأحداث، في حين أن الخطط جارية للسماح بإنشاء الغرف من Instagram Direct و WhatsApp وكذلك بوابة جهاز دردشة الفيديو على Facebook.

يأتي هذا وسط زيادة في عدد الأشخاص الذين يتحولون إلى تكنولوجيا الدردشة المرئية كوسيلة للبقاء على اتصال أثناء الإغلاق ، مع طلب Facebook للإبلاغ عن مكالمات الفيديو على Messenger و WhatsApp أكثر من الضعف في المناطق الأكثر تأثرًا بالفيروس التاجي.