رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتفليكس الرابح الوحيد من العزل الصحي!

نتفليكس
نتفليكس


شهدت شركة Netflix  للبث التليفزيوني على الانترنت نموًا كبيرًا حيث اضطر الناس إلى البقاء في المنزل ومشاهدة المسلسلات الشعبية مثل Tiger King ، التي أصبحت واحدة من أكثر عروضها شعبية على الإطلاق.

لكن Netflix قالت إنه قد يكون النصف الثاني من العام أكثر صعوبة إذا بدأت عمليات الإغلاق في الارتفاع وعاد الناس إلى العالم وتوقفوا عن مشاهدة الكثير من التلفزيونات.

وهو ما جعل الخدمة يتدفق عليها نحو 15.8 مليون عميل مدفوع من يناير حتى مارس، ليصل إجماليها العالمي إلى 182.9 مليون، وتوقعت Netflix أنها ستضيف 7 ملايين خلال الفترة.

وحذرت الشركة من أنها تتوقع عددًا أقل من المشتركين الجدد من يوليو إلى ديسمبر مقارنة بالعام السابق. وقال مسؤولون تنفيذيون إن من المرجح أن يكون العديد من الأشخاص الذين انضموا إلى ذلك الوقت قد سجلوا بالفعل.

وقالت نتفليكس في رسالة إلى المساهمين "نتوقع أن يشهد التراجع وأن يتباطأ نمو العضوية مع انتهاء عزل المنزل".

تعد الشركة من بين الشركات القليلة التي تستفيد من الأوامر الحكومية المفروضة في مارس لإبعاد الناس عن بعضهم البعض من أجل وقف انتشار فيروس كورونا الفيروسي شديد العدوى. في حين انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 19 في المائة عن أعلى مستوى قياسي له في 19 فبراير، فقد كسب نيتفليكس 11 في المائة خلال نفس الفترة.

أصدرت Netflix أيضًا توقعًا صعوديًا بأنها ستضيف 7.5 مليون عميل جديد للربع الحالي ، الذي ينتهي في يونيو ، على الرغم من أن الشركة قالت إنه "تخمين في الغالب" نظرًا لعدم اليقين بشأن متى قد يتم رفع أوامر البقاء في المنزل.

بالنسبة للربع المنتهي للتو ، لم تحقق أرباح Netflix لكل سهم توقعات المحللين. سجلت الشركة ربحًا مخففًا للسهم بقيمة 1.57 دولارًا ، أقل من 1.65 دولارًا أمريكيًا ، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

ارتفع إجمالي الإيرادات إلى 5.77 مليار دولار من 4.52 مليار دولار.

وقالت الشركة إن ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، بسبب أزمة الفيروسات التاجية جزئياً، أدى إلى تراجع الإيرادات الدولية.