رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تقارير": 13 إصابة بكورونا بمستشفى النجيلة بينهم 3 أطباء

طقم مستشفى النجيلة
طقم مستشفى النجيلة الطبي


أعلن مستشفى النجيلة المركزى، اليوم، ثانى وفاة بين طاقم العمل بالمستشفى، وهو ممرض الأسنان السيد محمد محسناوى، تأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعدما نقلت له العدوى من زملائه بالمستشفى.

وأشارت مصادر طبية داخل المستشفى لانتشار الفيروس بين عدد كبير من العاملين بالمستشفى، بعد قيام الطاقم الطبى بإجراء إنعاش لسيدة مسنة مصابة بكورونا توفيت بالمستشفى يوم 4 إبريل الحالى، وهو ما تسبب فى نقل العدوى لعدد من الطاقم الطبى ومنهم إلى عدد كبير من العاملين بالمستشفى.

وكشفت عن وجود 13 إصابة داخل المستشفى بفيروس كورونا المستجد، بينهم 3 أطباء و9 تمريض وإدارى، ونتجت عن هذه الإصابات وفاة الإدارى وهو أمين المخازن، وأحد الممرضين العاملين بقسم الأسنان.

ولفتت إلى تطهير المستشفى بالكامل، فور اكتشاف وجود حالات إصابة بها، كما تم عزل المصابين ومتابعة حالتهم الصحية، كباقى المصابين فى المستشفى، وأنه حتى الآن ليس هناك أى قرار بإغلاق المستشفى.

وأوضحت أن الوزارة دعمت المستشفى خلال الفترة الماضية باثنين من الأطباء وعدد من التمريض، لتعويض الأعداد المصابة بالفيروس، التى تتطلب فترة نقاهة عقب الشفاء، ويعمل المستشفى بكامل طاقت فى الوقت الحالى.

وشددت على أن حالات المصابين من الطاقم الطبى بالمستشفى بحالة جيدة حتى الآن، لكن لم تتحول نتائجهم من إيجابية لسلبية بعد، حيث أن شفاء المصابين من الفيروس فى الأغلب يستغرق فترة ما بين 3 إلى 4 أسابيع، لكن مع تحسن صحتهم وعدم وجود أعراض شديدة عليهم هناك أمل فى الشفاء خلال الأيام المقبلة.

وأكدت المصادر أن إصابة الطاقم الطبى أمر وارد فى جميع دول العالم، وليس فى مصر فقط، حيث شهد العديد من الدول المتقدمة طبيا إصابات كبيرة بين الأطقم الطبية، وأن الأطباء فى مصر متقبلين هذا الأمر، فمنذ اليوم الأول للعمل فى مستشفيات العزل، وهم على معرفة باحتمالية الإصابة بالعدوى.