رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان

البنك المركزى - أرشيفية
البنك المركزى - أرشيفية


تستمر البنوك العاملة في السوق المصرية، في تقديم كافة الخدمات المصرفية بجميع أفرعها على مستوى الجمهورية، وبدأت عملها اليوم الأحد، الموافق ثالث أيام شهر رمضان المبارك، في تمام التاسعة والنصف صباحًا.

وتستمر خدمات البنوك المصرفية المقدمة إلى الجمهور خلال شهر رمضان المبارك حتى الساعة 1:30 ظهرًا، فيما تكون المواعيد للعاملين بالبنوك من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.

يُذكر أن البنك المركزي المصري، اتخذ عدة قرارات مهمة لمواجهة آثار وتداعيات فيروس كورونا المستجد، وتقديم خدمات للبنوك والشركات وكافة المتعاملين مع القطاع المصرفي المصري، أبرزها تأجيل تحصيل أقساط القروض لمدة 6 أشهر.

وأشار البنك المركزي، إلى أنه عند تطبيق قرار تأجيل كافة استحقاقات العملاء تلقائيًا لمدة 6 أشهر، يتعين أن يتم رسملة قيمة العوائد المحتسبة خلال فترة التأجيل على المبلغ المتبقي من التسهيل.

وأضاف البنك، أنه يتم سداد تلك الاستحقاقات خلال المدة الجديدة للتسهيل، مشددًا على البنوك عدم مطالبة العملاء بقيمة العائد المؤجل مع أول استحقاق بعد فترة التأجيل البالغة 6 أشهر.

وكان طارق عامر، رئيس البنك المركزي المصري، قد اتخذ قرارًا في مارس الماضي، أعلن فيه تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي، ضمن إجراءات البنك المركزي لتقليل التجمعات في البنوك المصرية، وقرارات الحكومة المصرية العديدة والتي على رأسها فرض حظر على حركة المواطنين، لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد.