ads
ads

سلسلة من الأقمار الصناعية تتلألأ في السماء ويمكن رؤيتها بوضوح

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أدت مجموعة مذهلة من الأقمار الصناعية التي تجتاح سماء الليل إلى إرباك وإثارة ذهول مشاهدي النجوم في الأيام الأخيرة، حيث تم نشر الجزء الأخير من خطة إيلون ماسك للإنترنت فضائي.

وأطلقت شركة سبيس إكس الأقمار الصناعية ستارلينك ، والتي سيتم استخدامها لنقل الإنترنت عالي السرعة إلى أجزاء غير مخدومة من العالم على متن صاروخ فالكون 9 ، ولكن الظروف المواتية تعني أنه من السهل الآن اكتشافها بالعين المجردة.

أدى تشكيلها غير المعتاد إلى ارتفاع كبير في تقارير UFO في جميع أنحاء العالم بعد دخول كل دفعة جديدة إلى المدار. استخدم علماء الفلك الهواة التطبيقات ومواقع الويب لتتبع سلسلة الأقمار الصناعية.

وصفها علماء الفلك بأنها "سلسلة من اللؤلؤ اللامع" في سماء الليل ويقولون إنها ستكون مرئية في السماء لبقية الأسبوع.

يحدث هذا عندما تكون على الأرض ، يتم وضع القمر الصناعي والشمس بطريقة تنعكس فيها الشمس من القمر الصناعي ونحوك.

تخطط SpaceX في النهاية لإطلاق 12000 من الأقمار الصناعية على دفعات من 60 ، وهذا يعني أنه حتى بعد هذا الأسبوع ستكون هناك المزيد من الفرص لرؤية المشهد.

وتقول الشركة إن الشبكة ستوفر إنترنت النطاق العريض للمناطق في جميع أنحاء العالم ، قائلة على موقعها على الإنترنت: "مع الأداء الذي يفوق بكثير أداء الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التقليدية ، والشبكة العالمية التي لا تحدها قيود البنية التحتية الأرضية ، ستقدم Starlink إنترنت النطاق العريض عالي السرعة إلى المواقع التي كان الوصول إليها غير موثوق به أو مكلفًا أو غير متاح تمامًا ".