ads
ads

«اضرب عليا نار».. مقاول يحرر بلاغًا وهميًا للتهرب من 200 ألف جنيه ديون بـ«15 مايو»

النبأ


نجحت وحدة مباحث قسم شرطة 15 مايو، برئاسة المقدم مصطفي عبد العال، فى كشف غموض ادعاء صاحب شركة مقاولات بتعرضه للسرقة بالإكراه والاستيلاء منه علي مبلغ 200 ألف جنيه، أثناء سيره بالطريق الإقليمي، على يد أشخاص مجهولين، وتبين أنه اختلق قصة وهمية بالاشتراك مع صديقه للتهرب من ديون عليه لشركائه في العمل، وتم القبض عليهما.

ورد بلاغ للنقيب أحمد الحسيني، معاون مباحث قسم شرطة 15مايو، من المدعو "محمد إبراهيم صافي"، 50 سنة، مقاول ومقيم ببني سويف، مفاده أثناء سيره بالطريق الإقليمي بدائرة القسم، اعترض طريقه أشخاص مجهولون، وأطلقوا نحوه وابلا من الأعيرة النارية، وقاموا بسرقة مبلغ مالي 200 ألف جنيه كانوا بحوزته.

وبعمل التحريات وتطوير مناقشة المبلغ تبين تضارب أقواله وعدم احتمالية وقوع الحادث وفق التصوير الوارد بروايته.

وعقب تقنين الإجراءات خرجت مأمورية بقيادة النقيب أحمد الحسيني، وتم القبض عليه.

وبمواجهته بما أسفر عنه التحريات والضبط اعترف باختلاق الواقعة بالاشتراك مع صديقه المدعو "عبدالله نبيل جابر"، ومقيم بذات العنوان الأول، تم ضبطه وبحوزته سلاح ناري، بسبب تراكم الديون عليه لدي أشخاص اخرين، فاختمرت في ذهنه فكرة تحرير بلاغ وهمي، واستعان بصديقه المتهم الثاني الذي احضر سلاح ناري فرد روسي، واطلق صوبه 3 طلقات تسببت في تلفيات بسيارته، وادت لانفجار الإطار.

وتابع أنه كان ينتوي اتهام اصحاب الديون أثناء الاستماع لأقواله في النيابة العامة ومساومتهم عقب ذلك في حالة تم تحرير المحضر كما خطط له.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.