رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرفة عمليات "كورونا" باتحاد عمال الإسكندرية تُطالب بتطبيق إجراءات رئاسة الوزراء

مجدي البدوي
مجدي البدوي


عقد الاتحاد المحلي لعمال الإسكندرية برئاسة مجدي البدوي اجتماعًا، لغرفة العمليات المنوط بها رصد تأثير فيروس كورونا على شركات وعمال الإسكندرية والمشكلة من بعض أعضاء الاتحاد المحلي وعدد من رؤساء اللجان النقابية، وذلك لتقييم المرحلة السابقة ومدى تطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء داخل الهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك شركات قطاع الأعمال العام والهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص.

وأكد أعضاء غرفة العمليات داخل الاجتماع بأن هناك التزام في الهيئات والمؤسسات الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام، أما القطاع الخاص فلقد رصدت الغرفة بعض التجاوزات كادت أن تتسبب في كوارث.

كما تطرقت مناقشات غرفة العمليات حول كيفية مساعدة العمالة غير المنتظمة خلال الفترة القادمة خاصة وأن ظروف عودتهم للعمل خلال تلك الفترة شبه مستحيلة.

و بعد مناقشات عديدة استقرت غرفة العمليات على ضرورة مساندة الدولة في مساعدة هذه الفئة من خلال تقديم مساعدات غذائية لهم، وتم تشكيل لجنة لهذا الغرض وفي نهاية الاجتماع أكد البدوي على ضرورة استمرار عمل غرفة العمليات بكل قوة خلال الفترة القادمة لمساعدة العمال في مواجهة هذا الفيروس الخطير.

وناشد أعضاء مجلس إدارة اتحاد محلي عمال الإسكندرية كافة رجال الأعمال بالالتزام بتوجيهات مجلس الوزراء وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.