رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يؤدي العزل الاجتماعي لمشاكل بين العروسين حديثي الزواج؟!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مع فرض حالة العزل الاجتماعي، وتشديد إجراءات الحظر، بسبب تفشي فيروس كورونا، كان على المئات من المخطوبين ما إذا كان عليهم إنهاء علاقتهم أو تسريعها.

ونشرت صحيفة الاندبنيدت البريطانية تقريرًا يشير إلى حالات الزواج السريع التي تخطت مرحلة الخطوبة، وكيفية تأثير ذلك على العلاقة بينهما

تقول أحدى الفتيات حديثي الزواج: "نلعب الكثير من الألعاب معًا ونأكل الكثير من الوجبات الخفيفة، وهو ما أحب القيام به مع شخص ما لأنه يجعلني أشعر بالذنب أقل من تناول مجموعة كاملة من البسكويت بمفردي".

على الرغم من أن الأمر ليس صعبًا ، إلا أن التحرك معًا في هذه المرحلة المبكرة من علاقتك يمكن أن يقدم في الواقع مجموعة من الفوائد، حيث أنها تسمح للأزواج باختبار المدى الذي قد تكون شراكته فيهما مستقبلية، لأنها تعلمك كيف ستتعاملان معًا في حالة اتصال يومي وثيق.

"بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيادة الوقت الذي يقضونه معًا قد يسرع من تكوين رابطة حب قوية حيث من المرجح أن يواجه الشركاء طفرات في هرمون الأوكسيتوسين، هرمون الحب، حيث يجدون أنفسهم على مقربة من شركائهم بانتظام".

ولكن عندما يتحرك كل شيء بوتيرة أسرع، سيتخطى الأزواج حتمًا ما يعرف بـ "مرحلة شهر العسل" للعلاقة ، حيث يبدو كل شيء بينهما مثاليًا.