رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يؤثر الحجر الصحي على بشرتنا؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مع بقاء أغلب الناس داخل بيوتهم نتيجة الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا، يجب أن نعلم أن نظام العناية بالبشرة يتطلب بعض الضبط الدقيق.

قد يبدو وضع القليل من المكياج مع التنقل السريع من السرير إلى المكتب بمثابة وصفة لبشرة لا تشوبها شائبة، ولكن بالنسبة للكثيرين، فقد تسبب ذلك حقيقة التعايش في زيادة الاختراقات والبقع وجفاف البشرة

ولكن لماذا تبدو بشرتك جافة أكثر من أي وقت مضى وماذا يمكنك أن تفعل حيال ذلك؟

تقول الدكتورة سوزان مايو، استشارية الأمراض الجلدية في عيادة كادوجان، هناك عدد من الأسباب التي قد تجعل الناس يعانون من تكسر الجلد في الوقت الحالي ، بما في ذلك زيادة القلق.

وتقول: "الإجهاد هو محفز معروف لأمراض الجلد الالتهابية مثل الأكزيما والصدفية وحب الشباب ، لذلك ليس من المستغرب أن يبلغ عدد أكبر من الأشخاص عن الاختراقات في هذا الوقت غير المؤكد والمجهد للغاية" ، مضيفة أن اليقظة والتأمل والتمارين الرياضية كلها طرق رائعة للاسترخاء وإعادة التركيز.

بالإضافة إلى ضمان الحفاظ على رطوبة جسمك وتناول نظام غذائي صحي ، تقترح أديلا كراون ، أخصائية تجميل الوجه استخدام الحجر لبدء القيام بالوجه في المنزل بشرتك دفعة.

يقول كراون: "يجب أن نستخدم هذه الفجوة القسرية والوقت الإضافي المتاح لنا فجأة لممارسة تدليك للوجه لمدة خمس دقائق بالزيت المفضل لديك أو حتى القناع".

هل سيؤثر الحظر على صحة بشرتي؟

يشرح الدكتور مارك هدسون-بيكوك ، استشاري الأمراض الجلدية في عيادات ستراتوم ، أن هناك بعض الإيجابيات للتواجد داخل المنزل، مثل تجنب الملوثات الضارة بالجلد والتعرض للشيخوخة الضوئية.

ومع ذلك، يضيف أن الجلد يمكن أن يبدأ في الظهور بشكل قاتم بسبب نقص فيتامين د.

وأوضح "إن البقاء في الداخل سيقلل التعرض للأشعة فوق البنفسجية ويقلل من أضرار أشعة الشمس ، وإن كان ذلك سيكون ضئيلًا مقارنةً بعمر التعرض قبل إغلاق Covid-19".

هل ما زلت بحاجة إلى وضع عامل حماية من الشمس أثناء العمل في الداخل؟

يقول Bunting ، سواء كنت تقيم في المنزل أو تخرج في الهواء الطلق مرة واحدة يوميًا لممارسة الرياضة، فمن المهم الاستمرار في استخدام واقي الشمس، مضيفًا: "إنه أمر ضروري. الأشعة فوق البنفسجية هي مقدرة على مدار السنة وهي مسؤولة عن الشيخوخة المبكرة ، بالإضافة إلى أنها تخترق الزجاج، فحتى إذا كنت جالسًا بجانب النافذة وتستمتع بأشعة الشمس ، فأنت لا تزال معرضًا لخطر التلف بفعل الأشعة فوق البنفسجية.