رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تهمة ازدراء الأديان تطارد يوسف زيدان لاتهامه نبي الله يوشع بالإرهاب

يوسف زيدان
يوسف زيدان


أكد الدكتور عبد الغنى سعد، أستاذ الفقة بجامعة الأزهر ، أن فرضية الصيام قائمة على غير المصابين بكورونا وأصحاب الأعذار.


وأوضح أنه بناء على تأكيدات الأطباء ومنظمة الصحة العالمية، واللذان أكدوا  أنه لا تأثير لفيروس كورونا على الصيام لغير المصابين وأصحاب الأعذار المرضية ، وأن الصيام لا أثر له على الإطلاق في انتشار فيروس كورونا، وأنه لا مشكلة في صيام الأصحاء، إنما يكون الإفطار للمصابين بالفيروس وأصحاب الأعذار المرضية الذين يوصيهم الأطباء بالإفطار.


وأضاف: "أهم شيء في مواجهة انتشار فيروس كورونا هو عملية التباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات الوقائية من التطهير والتعقيم وسائر تعليمات وزارة الصحة في ذلك، والالتزام الكامل بإجراءات الجهات المختصة فيمن ينطبق عليهم العزل الذاتي أو الحجر الصحي".


وأوضح الدكتور عبد الغنى، أن يوسف زيدان يبحث عن الشهرة وإثارة الفتنة داخل المجتمع المصري ، وحريص على الهجوم على الأزهر والتشكيل في الشريعة الإسلامية، مطالبا التلفزيون المصري بمنع ظهوره مرة أخرى.


في نفس السياق، طالبت صفحات مواقع التواصل الاجتاعي الخاصة بمشايخ الأوقاف والأزهر ، بتدخل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ورفع قضية ازدراء الأديان ضد زيدان بعد اتهامه لنبي الله يوشع بأنه إرهابي قتل شعبا بأكمله.

 

وكان يوسف زيدان أثار ضجة كبير بتصريحاته الأخيرة على القناة الأولى، حيث صرح نصا :(المشايخ دي تركن على جنب كده وتريح نفسها دلوقتي مش وقت يعلموني أقول إيه لما أجي أنام مع مراتي) وقال في مقطع آخر:(بلا صيام بلا أزهر بلا لجنة فتوى كل ده يريح لو سمحتم)، كما قال :(إن يوشع بن نون نبي الله كان إرهابيا وقتل شعبا بأكمله بمن فيه من النساء والأطفال والحيوان).