رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ختام فعاليات انعقاد اجتماعات الجمعيات العامة للشركات التابعة لقابضة كهرباء مصر

المهندس جابر الدسوقى
المهندس جابر الدسوقى


تختتم، اليوم الخميس، فعاليات انعقاد اجتماعات الجمعيات العامة للشركات التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر والتى استمرت على مدار أربعة أيام خلال الأسبوع الحالى وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، و تم خلال هذه الاجتماعات مناقشة واعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالي القادم  2020/2021.


كما تم، خلال الاجتماعات، التأكيد على ضرورة تحقيق الأهداف المعروضة بالموازنة والارتقاء بمستوى العمل بالشركات وتحسين معدلات الأداء وذلك مع مراعاة متطلبات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية في ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد.


بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تنفيذ المشروعات الاستثمارية والإحلال والتجديد والصيانات طبقاً للجداول الزمنية المعدة، والتأكيد أيضاً على شركات إنتاج الكهرباء الست على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الأهداف المرجوة ورفع كفاءة الوحدات من خلال الصيانات المبرمجة والعمرات وخفض معدلات استهلاك الوقود.


إلى جانب التأكيد على شركات توزيع  الكهرباء التسع بتحسين الخدمات المقدمة  للمواطنين والاهتمام بالتواصل المستمر مع المشتركين لبحث شكواهم وسرعة حلها والرد عليها وتنفيذ عمليات الصيانة الدورية وعمليات الإحلال والتجديد للشبكات طبقاً للخطة الزمنية وخفض معدلات الأعطال وسرعة الإستجابة لها وخفض أزمنة الفصل للحفاظ على إستمرارية التغذية الكهربائية وتحسين الجهود الكهربائية لدى المشتركين مع خفض نسب الفقد وزيادة نسب التحصيل من خلال تفعيل الآليات الخاصة بالتحصيل عن بعد بواسطة التقنيات الحديثة والتغلب على التحديات والمعوقات فى سبيل تطوير والرقي بأداء قطاع الكهرباء.


يأتى ذلك فى إطار السعي المستمر لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير الأداء بشركات الكهرباء ورفع مستوى الأداء بها وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام.


جدير بالذكر أنه تم على مدار اليوم الأول عقد إجتماع شركات كل من القاهرة لإنتاج الكهرباء وغرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، ووسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، وشرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، واليوم الثانى شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، والوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء والإسكندرية لتوزيع الكهرباء.


وتضمنت فعاليات اليوم الثالث اجتماعات كل من شركات جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، البحيرة لتوزيع الكهرباء، وشمال الدلتا لتوزيع الكهرباء وجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، واليوم الرابع شركات كل من مصر العليا لتوزيع الكهرباء والقناة لتوزيع الكهرباء وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.