رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة حسب الفئة العمرية بالشرقية.. تفاصيل هامة

النبأ


تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية،  الإجراءات المتبعة لصرف المنحة المقررة للعمالة غير المنتظمة والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدة 3 شهور، ويبدأ صرفها اليوم الاثنين 13 إبريل وحتى الخميس 16 إبريل الجاري وتستمر من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء بمكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي.


جاء ذلك خلال تفقده مركز الخدمات البريدية بمدينة الزقازيق، يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومستشار المحافظ للمشروعات؛ للاطمئنان على انتظام سير اجراءات صرف المنحة المقررة للمستفيدين والبالغ عددهم 34104 مستحق موزعين على 83 مكتب بريد مقسمين إلى 30 مكتب بريد بمنطقة جنوب الشرقية، و53 مكتب بريد بمنطقة شمال الشرقية، بالإضافة إلى منافذ الصرف التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي.


واطمأن غراب على اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وارتداء مندوبي الصرف الكمامات الواقية وتنظيم دخول وخروج المواطنين المستحقين للصرف حفاظا على سلامتهم، مؤكدا على مسئولي البريد استمرار تقديم الخدمات البريدية بجانب صرف المنحة المقررة للعمالة غير المنتظمة منعا لتعطل مصالح المواطنين.


كما ناشد المحافظ العمالة غير المنتظمة والذين وصلتهم رسالة تفيد استحقاقهم لصرف المنحة المقررة عدم التكدس أمام منافذ الصرف وترك مسافة آمنة بين كل مستفيد وآخر واتباع الإجراءات الوقائية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحتهم وسلامتهم.


من جانبه، أوضح المستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة، أن صرف المنحة الاستثنائية المقدمة من قبل الدولة جاء لمساعدة العمالة غير المنتظمة والمتضررة من تداعيات فيروس كرونا المستجد، والتي سجلت نفسها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وذلك بدء من اليوم الاثنين 12 ابريل وحتى الخميس 15 ابريل الجاري، مؤكدا أن الصرف سيكون ببطاقة الرقم القومى ( سارية) من خلال عدد 83 مكتب بريد بجانب افرع بنك التنمية والائتمان الزراعي.


وأضاف الغمراوي، أنه عند استلام العامل المستحق للمنحة سوف يقوم مكتب البريد المختص، بتسليمه فيزا كارت بريد (ATM)، بدون أية تكلفة مالية (مجانا)، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالى المبلغ الذى سوف يحصل عليه فى نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه.


يذكر أنه تم تنظيم عملية صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة وفقا للفئة العمرية وعدد المستفيدين على النحو التالي:-

يوم الاثنين 13/4/2020 الفئة العمرية من 51 عام فما فوق

يومي الثلاثاء والأربعاء 14-15/4/2020الفئة العمرية من 50 وحتى 25 عاما على أن يتم صرف المنحة للمستحقين في الفئة العمرية 25-35 من افرع بنك التنمية والائتمان الزراعي.

الفئة العمرية حتى 24 عام يتم الصرف لهم يوم الخميس 16/ 4

يتم تخصيص أيام 26 و27و 28 ابريل للصرف لمن لم يقم بالصرف في المواعيد المحددة سالفا

الصرف خلال شهر إبريل نقدا متوازيا مع تسليم بطاقة easypay مجاناً للصرف المسبق لشهر مايو القادم ودون أي مصاريف إضافية.