رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أطباء عزل الإسماعيلية: نرفض تصرفات المواطنين بمنع دفن ضحايا كورونا

مستشفى عزل
مستشفى عزل


انتقد الطاقم الطبى بمستشفى أول خليفة للعزل بالإسماعيلية، خلال فيديو بثته الصفحة الرسمية للمستشفى على "فيسبوك"، رفض المواطنين دفن موتى كورونا فى المقابر التابعة لهم خوفا من انتشار العدوى بجانب ما يتعرض له الأطقم الطبية من إهانة لمجرد عملهم فى علاج المصابين.

وقال الدكتور على حطب، مدير المستشفى بتغسيل وتكفين ضحايا الفيروس على الطريقة الشرعية وإغلاق المخارج التى قد تصدر منها إفرازات تنقل العدوى، قائلا : "من حق المتوفيين الدفن وعلى المواطنين التحلي بالأخلاق الطيبة ومساعدة أسر الضحايا في دفن جثامين ذويهم دون التعرض لأذى خاصة أن أي شخص معرض لهذا الموقف".

فيما قال الدكتور علي غراب استشاري الصدر وأحد كوادر المستشفى، إن "الفيروس يصيب جميع الفئات العمرية ومنهم الأطفال والشباب وكبار السن"، مطالبا المواطنين بالالتزام بتعليمات الحظر لحين الانتهاء من الأزمة بأقل خسائر وغلق دائرة انتشار الفيروس.

وأكدت الدكتورة رحاب محمد، مدير الطوارىء بالمستشفى، أن "الوضع حتى الآن تحت السيطرة ولكن عدم الالتزام بالتعليمات قد ينقلنا لمرحلة أخرى، وقالت: "أرجوكم ساعدونا حتى لا يتأزم الوضع".

ورفضت مديرة الطوارئ، تصرفات بعض المواطنين الذين يرفضون دفن جثامين الضحايا، مؤكدة أنه أمر يؤذي المشاعر ولا يتفق مع تعاليم الأديان السماوية. وطالبت بوقف مضايقة الأطقم الطبية التى تتعامل مع المرضى ويعملون طوال اليوم لإنقاذهم و"من غير المنطقى أن يكون هذا رد الجميل للأطباء".