ads
ads

بسبب مخاوف الخصوصية.. جوجل تحظر تطبيق دردشة الفيديو عبر ZOOM

النبأ


حظرت Google تطبيق الدردشة المرئية Zoom من أجهزة الكمبيوتر المحمولة لموظفيها.

تم اتخاذ القرار بسبب مخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية حول طريقة عمل التطبيق.

وتعد جوجل أحدث شركة كبرى تتوقف عن استخدام التطبيق، في الوقت الذي ارتفعت فيه شعبية منذ أن بدأ الناس في العمل والدراسة من المنزل تحت وطأة الفيروسات التاجية، إلا أن هؤلاء المستخدمين الإضافيين قد خضعوا لمزيد من التدقيق في العديد من إخفاقات الأمان والخصوصية في التطبيق.

الآن قالت Google أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركات لن تكون قادرة على استخدام تطبيقها لأنه غير آمن.

قال متحدث باسم جوجل: "أبلغ فريق الأمان لدينا مؤخرًا الموظفين الذين يستخدمون برنامج Zoom Desktop Client بأنه لن يعمل بعد الآن على أجهزة كمبيوتر الشركة لأنه لا يفي بمعايير الأمان الخاصة بنا للتطبيقات التي يستخدمها موظفونا".

وقالت جوجل إن الموظفين سيظلون قادرين على الوصول إلى التطبيق من خلال تطبيقات الجوال ومتصفحاته، ولكن لن يتمكنوا من تثبيت التطبيق على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

تم انتقاد Zoom بسبب تسريب معلومات مستخدميه، مما يجعل من السهل نسبيًا على الأشخاص المشاركة في "زوم التفجير" وتعطل الاجتماعات ، وفشلهم في الوفاء بوعودهم بأن المحادثات يتم تشفيرها من طرف إلى طرف لإبقائها خاصة وآمنة.

لدى Google نسختها الخاصة من Zoom ، على شكل Google Meet. لكن هذا التطبيق لم ينطلق في أعقاب عمليات الإغلاق، ويفتقر إلى بعض الميزات التي تجعل Zoom أسهل في الاستخدام.