رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بفيروس كورونا في المنيا

إصابة ــ أرشيفية
إصابة ــ أرشيفية

كشفت مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان بالمنيا أن التحاليل المعملية بوزارة الصحة أكدة إصابة ٥ أفراد من أسرة واحدة بفيروس كورونا بإحد قري مدينة مغاغة فى المنيا لتدخل القرية ضمن بؤر الإصابة بالمحافظة .

وأضاف المصدر إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بمركز مغاغة ارتفع إلي 8 حالات عقب تسجيل 5 حالات من أسرة واحدة بينهم طفلة تبلغ من العمر 13 عاما جميعهم مقيمون بإحدي قري مركز مغاغة .

لافتا إلي أن أحد أفراد الأسرة عاد من الأراضي الليبية وتبين إصابته بفيروس كورونا المستجد ثم انتقلت العدوي إلي والده ومن ثم انتقلت إلي زوجة الأول وشقيقته ونجلتها التي تبلغ من العمر 13 عاما.

واستكملت المصادر،أنه تم نقل الثلاث الإصابات الأخيرة إلي مستشفي ملوي للحجر الصحي مشيرا إلي أن مركز مغاغة سجل في السابق ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد عائدين من عمره من بينهم زوجين وتم خروجهم عقب تماثلهم للشفاء.

كما أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا اليوم الخميس رفع الحجر الصحي عن الأسر التي تم عزلها منزليا بقريتي القيس وابوجرج التابعة لمركز بني مزار، والذي بلغ عددها 12 أسرة منها 8 أسر بقرية القيس و4 أسر بقرية أبوجرج، والذي بدأ من 26 – 3 – 2020 واستمر لمدة 14 يوما دون ظهور أي حالات إيجابية داخل القريتين خلال فترة الحجر المنزلي للأسر المخالطين لحالات ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد.