رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إصابة "مهندس بشركة إنبي" بعد مخالطته "شقيقته العاملة بمعهد الأورام"

أرشيفية
أرشيفية


في إطار توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، في محاربة كورونا والحفاظ على العاملين بالشركات ، قامت شركة إنبي بقيادة المهندس أشرف بهاء رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على العاملين.

وفي هذا الإطار قام رئيس الشركة بتخفيض عدد الموظفين لأكثر من ‎%‎75 ، والإبقاء فقط على عدد من العاملين لتسيير العمل ، كما قام بتعقيم الشركة وتشكيل فريق طبي عالي المستوى لتوقيع الكشف على المترددين على المواقع وعلى المقرات الإدارية.

هذا وقد تعافى المهندس المُصاب بفيروس كورونا والذي كانت الشركة قد أعلنت عنه منذ أسبوعين.

ومن جانب أخر وإتباعا لمبدأ الشفافية، أعلنت الشركة عن إصابة مهندس أخر بفيروس كورونا، كان قد خالط شقيقته التي تعمل بمعهد الأورام.

وقال المهندس أشرف بهاء، أن "المهندس المُصاب متغيب عن الشركة منذ ثلاثة أسابيع، ولم يتردد على مقر الشركة لا قبل إصابته ولا بعد الإصابة، ولكن وكنوع من الوقاية، قمنا بتوقيع الكشف الطبي على أي عنصر من العناصر التي كان يعمل معها، والحمد لله النتائج كلها سلبية، والمهندس يتلقى العلاج بمعرفة وزارة الصحة، ولن يتم دخوله الشركة إلا بعد تعافيه تماماً، بل سيحصل على أجازة استثنائية كنوع من الإجراءات الوقائية".

جدير بالذكر فإن هناك شقيق للمهندس المُصاب بشركة إنبي، يعمل بشركة جاسكو، وأصيب أيضاً بفيروس كورونا، وأثبتت التحاليل الطبية إيجابية الإصابة وتم عزله وتعقيم الشركة، وتوقيع الكشف الطبي على الموظفين المخالطين، وأثبتت التحاليل سلبية إصابتهم.