ads

أطباء مستشفى العزل بتمى الأمديد يؤدون صلاة الجنازة على أول حالة وفاة من دمياط

صلاة الجنازة على أول حالة وفاة
صلاة الجنازة على أول حالة وفاة من دمياط
سوزان الفلال


أعلن الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن وفاة أول حالة إصابة بفيروس الكورونا، داخل مستشفى العزل بتمى الامديد بمحافظة الدقهلية.


وكشف وكيل الوزارة، عن أن الحالة المتوفية لسيدة من محافظة دمياط ، تبلغ من العمر 65 سنة، وكشفت التحاليل إيجابية الحالة، وتم نقلها إلى العزل منذ ثلاثة أيام، والاتصال بأسرتها لاستلامها استعدادا لدفنها، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية مع الجثمان.  


وأكد مكى أن دور أبطال الجيش الأبيض ، لم ينته فقط عند علاج الحالات، ولكن واصلوا أدوارهم الإنسانيه فى تجهيز وغسل وتكفين الحالة، وقاموا بأداء صلاة الجنازة عليها داخل الحجر الصحى، ونقلها بالاسعاف إلى مثواها الأخير بسيارة إسعاف مجهزه لهذا الغرض.


يذكر أن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية،  أعلن أنه تم عمل تحاليل فيروس كورونا للدفعه الأولى من مرضى مستشفى العزل بتمى الأمديد، وأظهرت التحاليل سلبية 13 حاله بعد خضوعهم للعلاج اللازم، مؤكدا أنهم ما زالوا يخضعون تحت العلاج لحين التأكد تماما من شفائهم، وسوف يتم خروجهم بعد انتهاء المدة المقررة . 


وأكد الدكتور سعد مكى ، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، خروج ثلاثة حالات من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بالإسماعيلية والعجمى بالإسكندرية ، بعد تماثلهم للشفاء.  


وأشار الدكتور سعد مكى، فى تصريحات صحفية، إلى أن الثلاثة حالات هم من أبناء المنصورة ، وارتفع أعداد من تحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية 11 حالات بالدقهلية.


وأوضح أن باقى الحالات تتماثل للشفاء، وحالتهم الطبية فى تحسن وسوف يتوالى خروجهم تباعا. وأضاف مكى، أن مديرية الصحة بالدقهلية تهيب بالمواطنين الالتزام التام بالبقاء بالمنزل، وتنفيذ تعليمات وزارة الصحة فى هذا الصدد.