رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مطالبته بالإفراج عن الإخوان.. بلاغ للنائب العام ضد حمدين صباحى

حمدين صباحى - السياسى
حمدين صباحى - السياسى والبرلمانى الأسبق


تقدم المحامى أيمن محفوظ، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوى، النائب العام، ضد السياسى والبرلمانى الأسبق حمدين صباحى، بعد دعوته للإفراج عن مساجين جماعة الإخوان الإرهابية ومناوئيها، بدعوى باطلة لمكافحة فيروس كورونا المستجد؛ لخدمة أغراض الجماعة الإرهابية.
  
وسرد أيمن محفوظ فى بلاغه، أن هذا يظهر حقيقة عداء السياسى حمدين صباحى للدولة المصرية، والعمل على الترويج للدعوات الضارة بالأمن القومى المصرى؛  قاصدا خدمة دعوات الجامعة الإرهابية، الذى كان دائما يناصر تلك الدعوات المشبوهة للجماعة.
 
واستطرد المحامى «أيمن»، أن البرلمانى الأسبق حمدين صباحى يعيث فى الأرض فسادا؛ لخدمة مصالح الجماعة الإرهابية، ولو على جثث الآلاف من مواطني بلادنا، وبتلك الدعوات يستحق «صباحى» العقوبة المقررة بنص المادة 86 من قانون العقوبات، المقيدة للحرية تصل للسجن المشدد لمدة خمس سنوات.

وأوضح «محفوظ»، أن هذه العقوبة مقررة  لكل من روج بالقول أو الكتابة أو بأية طريقة، يكون الغرض منها الدعوة بأية وسيلة إلى تعطيل أحكام الدستور، أو القوانين أو منع إحدى مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها أو الإعتداء على الحريات والحقوق العامة، التى كفلها الدستور أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلام الإجتماعى.

وأخبر «أيمن»، فى بلاغه، أنه يجوز أيضا طبقا لنص الماده88 (د) مكرر، بإقامة تدابير على الجانى مثل حظر الإقامة بمكان معين، أو إلزامه بالبقاء بمكان آخر أوحظر التردد على أماكن معينة، لمدة محددة طبقا للقانون، وذلك ثابتا فى حق حمدين صباحى،  الذى اعتاد مهاجمة مصر ومؤسساتها، وينتهز كل فرصة لتدشين مصلحته الشخصية التى تتوافق مع الدعاوى التي تطلقها الجماعات الإرهابية.

واختتم«محفوظ» بلاغه، الذى حمل رقم 18765لسنة 2020 عرائض النائب العام، بالمطالبة بتطبيق مواد الإتهام سالفة الذكر ضد حمدين صباحى، وإصدار قرار  بضبطه وإحضاره للتحقيق معه وتقديمه لمحاكمة عاجلة.