رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشمل حماية الموظفي والعملاء وأسرهم.. "إيوان" تطلق مبادرة لتعزيز مناعة نزلاء دور المسنين

وليد مختار
وليد مختار


في إطار جهودها لدعم الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا، أعلنت شركة إيوان للتطوير العقاري عن إطلاقها مبادرة "حماية أهالينا" والتي تستهدف تعزيز مناعة كبار السن من نزلاء دُور المسنين، من خلال تقديم المواد الغذائية والعصائر التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر المُعززة للمناعة.

صرح المهندس وليد مختار، رئيس مجلس إدارة شركة ايوان للتطوير العقاري " إننا كجزء من المجتمع المدني، نرى أنه من الضروري المشاركة في الجهود التي تبذلها الدولة والحكومة، خاصة القطاع الصحي في مكافحة الفيروس.

وأضاف مختار: "بدأ الامر بفكر فريق العمل في البدء بالمشاركة بشكل فعال و مختلف يتمثل في مساعدة كبار السن، خاصة إنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة به نتيجة ضعف المناعة لديهم ومن هنا أطلقت مبادرة حماية أهالينا ، علماً بأن ما قد شجعنا و أكد على أهمية المبادرة تقرير منظمة الصحة العالمية الذى أثبت أن نسبة المصابين بالفيروس حول العالم ممن هم فوق سن 50 إلى 40 وصلت إلى 76% و نسبة الوفيات بينهم أكثر من 80%".

وأضاف: "قد لا تتجاوز نسبة المسنين 2% من التعداد الكُلي للسكان بمصر والتي شهدت خلال العشرين سنة الماضية انتشارًا لدُور ومنظمات رعاية المسنين لتصل إلى 145 دار و200 منظمة، حيث تأوي هذه الدُور الآلاف منهم ويقع أكثر من نصف عددها بالقاهرة وحدها". 

وتابع: "من هنا عملنا أولاً على التدابير الوقائية البسيطة التي يجب اتخاذها، مثل الأغذية الغنية بالفيتامينات والكمامات والقفازات الصحية والمطهرات، وليست متوفرة في مراكز العناية بهم "دور المسنين" ،بالاضافة إلى أمدادهم بالمواد الغذائية اللازمة خاصة التى تساعد على تقوية جهاز المناعة لديهم لمواجهة هذا الوباء ومن هنا جاءت مبادرتنا لوقايتهم وحفظ سلامتهم تبعا للمعايير التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، كما قمنا بامداد الجنود البيضاء القائميين علي رعايتهم ب ايضا بالكمامات والقفازات الصحية والمطهرات والكلور ومعدات التنظيف".

وأشار مختار إلى الاجراءات اللي تمت بالشركة حيث تم تطهير جميع مقرات و مواقع الشركة و تزويدها بالمطهرات اليدوية والارشادات الوقائية بالاضافة إلي تطهر جميع الكومبوندات بشكل دوري السكنية حرصاً على صحة الموظفين والعملاء وأسرهم.

وقامت الشركة بتطبيق سياسة العمل من المنزل للموظفين الذين لا يتحاجون للتواجد بالمكتب و يمكنهم إنجاز عملهم من البيت , اما عن الموظفين الذين لابد من تواجدهم بموقع عملهم فتم تطبيق نظام العمل بالتناوب داخل الشركة وموافع العمل وأيضا تم ابلاغ جميع الموظفين العائدون من الخارج او من قريتهم بالامتناع عن الذهاب الي مقر العمل لمدة أسبوعين.

ووفرت كورسات أون لاين مجانية للموظفين, نزول مرتباتهم قبل ميعادها بأسبوعين لتفادي وقوف الموظفين في الزحام حول مكينات الصرف.