رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها إلغاء حجب النتائج.. تفاصيل خدمات مبادرتي «أون لاين» بالفنون التطبيقية في جامعة حلوان

كلية فنون تطبيقية
كلية فنون تطبيقية بجامعة حلوان

أطلقت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان مبادرتين بعنوان "إنجازات أون لاين- وتطبيقية أون لاين"؛ لنشر إنجازات الكلية وتحفيز الطلاب على التعليم عن بُعد.

وقدمتا المبادرتان مجموعة من الخدمات للطلاب، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت الخدمات المقدمة الطلاب عبر مبادرة " إنجازات أونلاين" الآتي:
- نشر انجازات كلية الفنون التطبيقية بمجالاتها المختلفة في قطاعات التعليم والطلاب، والدراسات العليا والبحوث، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
- بجانب تقديم عرض عن إنجازات الطلاب بشكل يومي.
- عرض  لقرار رئيس الجامعة برفع الحجب عن كافة نتائج الطلاب السابق حجبها في الفصل الدراسي الأول لعدم سداد المصروفات مراعاة للظروف الحالية.
- عمل أفلام توعوية عن فيروس كورونا، وإعلان نتائج فوز طالبات الفرقة الثالثة قسم الإعلان في مسابقة  معهد بحوث المحاصيل السكرية التابع لوزارة الزراعة لتصميم الهوية البصرية واللوجو الخاص بالمعهد بالمراكز الثلاث الأولى.

فيما شملت خدمات مبادرة "تطبيقية أونلاين" التالي:
 - عرض المواد العلمية المختلفة في تخصصات الكلية المختلفة (١٤قسم ، ٢ برامج خاصة).
- عرض نماذج من أعمال الطلاب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (٢٠١٩-٢٠٢٠) وخلال فترة التعليم عن بعد.
- تقديم نتاج المقررات الدراسية بالكلية لجميع الأقسام والفرق العلمية بالكلية؛ لتبادل الخبرات وتقديم المشورة والنصح للطلاب، وإبراز نتاج الأعمال الفنية المميزة للطلاب في ظل هذه الظروف العصيبة.

يأتي ذلك في إطار تحفيز الطلاب على التعليم الإلكتروني والدراسة "أون لاين" تحت شعار "خليك فالبيت واحنا معاك"، والتي تبرز العديد من القيم مثل قيم حب الوطن والولاء والانتماء، بجانب تعزيز ثقتهم في أنفسهم وموهبتهم الحقيقية في ظل دعم من الكلية وقيادات الجامعة، كما تعد هذه التصميمات دليل إرشادي لطلاب الفرقة الإعدادية لاختيار الأقسام المناسبة لمهاراتهم وإمكاناتهم وميولهم المختلفة.