رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراءات مهمة من جامعة القاهرة لاحتواء أزمة معهد الأورام

المعهد القومي للأورام
المعهد القومي للأورام


تكفلت جامعة القاهرة بالفحوصات والمسحات والتحليلات الطبية اللازمة للأطقم الطبية والعاملين والمرضى بمعهد الأورام ومستشفيات القصر العيني على نفقاتها، وذلك بعد اكتشاف ١٧ إصابة بفيروس كورونا داخل المعهد، على أن يتم اتخاذ ما يلزم طبيًا في ضوء نتائج الفحوصات والمسحات المشار إليها.


وبحسب  المتحدث باسم جامعة القاهرة، الدكتور محمود علم الدين، لن تدخر الجامعة جهدًا في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أعضاء المنظومة الطبية  والعاملين والمرضى المترددين على المعهد القومي للأورام، مشيرًا إلى أنه جاري التنسيق مع المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء الفحوصات الشاملة لهذه الأطقم، بالإضافة إلى مراجعة سجلات المرضى ضمن إجراءات الترصد والمتابعة.

 
وأشار علم الدين، إلى أن المعهد القومي للأورام سيقوم بتوفير كل المستلزمات الضرورية للوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وفقًا للمعايير والاشتراطات المعمول بها في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، واتخاذ ما يلزم فورا لعمل فحوصات ومسحات فيروس كورونا المستجد.


ومن جانبه، وجه رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، فريقين لمواصلة إجراءات التعقيم يوميًا اعتبارًا يوم الجمعة الماضي.