رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أوقاف القليوبية تكشف حقيقة وجود مخالفات لمساجد اليوم الجمعة في

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قال الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية، لم ترصد أية مخالفات لمساجد المحافظة أو القائمين عليها لقرار وزير الأوقاف بمنع الصلاة بالمساجد، وأداء صلاة الجمعة ظهرًا بالمنازل ومنع التجمعات حفاظًا على أرواح المصلين.



وأضاف «أبو السعود» في تصريحات صحفية، أنه تم التأكيد على جميع العاملين بالمساجد والأئمة على صيغة الآذان وهي «ألا صلوا في بيوتكم ظهرا، ألا صلوا في رحالكم ظهرًا».



وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إنه تم التأكيد على كل مفتش يدير منطقته من أحد المساجد مع المتابعة الميدانية، وعند وجود أى مخالفة يتم رفعها فورًا لإنهاء خدمة المخالف على الفور، مع عمل محضر بالشرطة لاتخاذ الإجراءات ضد المصريين على جهلهم وعدائهم للدين والوطن.


وأشار «أبو السعود» إلى أن مفتشي الأوقاف رصدوا تجمع بعض المواطنين بأحد المولات بالحي السابع بمدينة العبور، حيث كانوا ينوون أداء صلاة الجمعة ظهرًا جماعة، وتجمع آخر البان القزاز بالحي الأول بالعبور، وتجمع ثالث بأرض فضاء بالخرقانية، وتم التواصل مع مفتشي الأوقاف وعلى الفور تم توجيه النصح للمواطنين وتم فض التجمع على الفور.