رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استجابة لمطالب شعبية.. الصين تبدأ نشر بيانات الحاملين الصامتين لفيروس كورونا

النبأ


أعلن مسئولون من لجنة الصحة الوطنية بالصين،  أنه اعتبارا من، اليوم الأربعاء، ستنشر الصين بيانات الحاملين الصامتين لمرضى كوفيد-19 أي الذين لا تظهر عليهم أعراض الوباء.


 هذا الاجراء الجديد استجابة للمخاوف المتزايدة من احتمال أن ينقل هؤلاء المرضى الوباء مما قد يؤدي إلى تفشي ثان في الصين بعد انحسار الوباء الى حد كبير محليا في الفترة الأخيرة، كما يأتي هذا التعديل استجابة لمطالب شعبية.


وشددت الهيئة الصحية العليا على أن اللجنة طلبت من الحكومات المحلية التسجيل والإبلاغ عن الحالات عديمة الأعراض واتصالاتها الوثيقة. 


ويخضع ما إجماليه 1541 مريضا مصابا بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لم تظهر عليهم أعراض للملاحظة الطبية في الصين حتى نهاية يوم الاثنين، ومن بينهم 205 حالات وافدة، حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية يوم الثلاثاء، وفقا لوكالة شينخوا الرسمية.


وحث المسؤولون على مراقبة وتتبع وعزل ومعالجة المرضى الذين لا تظهر عليهم الأعراض بشكل صحيح، مع التركيز على أخذ كميات معينة من العينات لإجراء التحليل الوبائي من أجل زيادة تحسين أعمال الوقاية والسيطرة.


ويرى محللون، أن هذه التعديلات تظهر ثقة واستعداد السلطات الصينية لمواجهة التحديات في المرحلة التالية.


 الصين لا تدرج الحالات عديمة الأعراض في التحديث اليومي لبياناتها عن الحالات المؤكدة بداع إنهم لا يحتاجون إلى علاج ولا يعتبرون القناة الرئيسية لانتقال الفيروس. 


لكن بعض الخبراء الطبيين البارزين دعوا إلى معالجة أكثر صرامة وأكثر عدوانية لانتقال هذه العدوى التي قد تؤدي إلى موجة ثانية من تفشي المرض في الصين.


ودعا رئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ إلى توسيع نطاق مراقبة وتتبع الحاملين الصامتين فضلا عن فرض الحجر الصحي والعلاج في الوقت المناسب، وفقا لاجتماع مجموعة العمل الرائدة في الحكومة المركزية حول الالتهاب الرئوي التاجي الجديد يوم الاثنين.


وفي أحدث الارقام عن  الوباء في الصين، تم تشخيص إصابة 35 طالبا صينيا يدرسون في الخارج بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) حتى الآن، حسبما قالت ليو جين المسؤولة من وزارة التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، مضيفة أن جميع الطلاب الذين تم تشخيص إصابتهم تلقوا العلاج بشكل فوري وتعافى 11 منهم من المرض وفقا للبيانات التي جمتعها السفارات والقنصليات الصينية.


 وأوضحت  أن حوالي 1.42 مليون من 1.6 مليون طالب صيني مغترب يدرسون في الخارج حاليا.


واعلنت هيئة الصحة الصينية، اليوم الاربعاء، انها تلقت تقارير عن 36 حالة اصابة مؤكدة جديدة بالمرض بالبر الصيني يوم الثلاثاء ، بينها 35 حالة وافدة.


وذكرت اللجنة الصحية الوطنية، أنه تم الإبلاغ عن حالة محلية جديدة في مقاطعة قوانغدونغ.


وخرج ما مجموعه 186 مريضا من المستشفيات يوم الثلاثاء فى البر الرئيسى الصينى، وفقا للجنة الصحة الوطنية. وقالت اللجنة في تقريرها اليومي اليوم الاربعاء ان 76238 مريضا خرجوا من المستشفى بعد شفائهم بحلول نهاية يوم الثلاثاء.
   حتى يوم الثلاثاء، تم الإبلاغ عن 81.554 حالة مؤكدة بوباء كوفيد-19 في البر الرئيسي  توفي منهم 3312 شخصًا.