رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للتواصل مع منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا.. أضف هذا الرقم لهاتفك!

واتساب
واتساب


دخلت منظمة الصحة العالمية في شراكة مع WhatsApp و Facebook لتزويد مليارات الأشخاص بإمكانية الوصول المباشر إلى المعلومات الحيوية حول وباء فيروس Covid-19.

يأتي التنبيه الصحي لمنظمة الصحة العالمية استجابةً للمعلومات الخاطئة التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة بخصوص الفيروس القاتل.

وكتبت منظمة الصحة العالمية في منشور على المدونة "من قادة الحكومة إلى العاملين في مجال الصحة والعائلة والأصدقاء، ستوفر خدمة الرسائل هذه آخر الأخبار والمعلومات حول فيروسات التاجية بما في ذلك تفاصيل عن الأعراض وكيف يمكن للناس حماية أنفسهم والآخرين".

"كما أنها توفر أحدث تقارير الحالة والأرقام في الوقت الحقيقي لمساعدة صانعي القرار الحكوميين على حماية صحة سكانهم."

يمكن تفعيل الخدمة المجانية بإضافة الرقم +41 22 501 76 55  كجهة اتصال أو عن طريق النقر على رابط يؤدي مباشرة إلى محادثة واتساب مع برنامج الدردشة التابع لمنظمة الصحة العالمية.

من خلال كتابة كلمة "hi" في المحادثة ، يُعرض على المستخدمين مجموعة من الخيارات التي توفر مزيدًا من التفاصيل حول الوباء، بما في ذلك "أحدث الأرقام" و "حماية نفسك" و "نصائح السفر".

كما يتم التطرق إلى الخرافات والشائعات المحيطة بالوباء، محذرة المستخدمين من مخاطر اتباع النصائح التالية من مصادر خارجية.

اكتسبت أداة تنبيه الصحة 10 ملايين مستخدم في غضون أيام من إطلاقها في جنوب إفريقيا في 20 مارس، وتخطط منظمة الصحة العالمية الآن لإتاحتها بمزيد من اللغات.

تتوفر الخدمة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط ، ومن المتوقع أن يتم طرح الخدمة عبر أكثر من 20 لغة لمستخدمي WhatsApp حول العالم.