رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يتم التعامل مع الحامل المصابة بفيروس كورونا؟

النبأ


بسبب تفشي الفيروس التاجي المستمر، نصحت الحكومة الجمهور بمغادرة المنزل فقط لعدة أسباب رئيسية.

وتشمل تلك التحذيرات السفر للعمل، والتسوق للحصول على الطعام أو الدواء وأخذ شكل واحد من التمارين يوميًا.

ويجب على أولئك الذين يعانون من ظروف صحية كامنة، بما في ذلك النساء الحوامل، أن يعزلوا أنفسهم تمامًا لمدة 12 أسبوعًا.

يقول خبراء الصحة أن النساء الحوامل لا يبدو أنهن أكثر عرضة للفيروس من بقية الجمهور، على الرغم من أن البيانات المتاحة في هذه المرحلة محدودة.

لا يوجد أي دليل يشير إلى أن Covid-19 يزيد من خطر الإجهاض أو فقدان الحمل المبكر، ومن المتوقع أن تعاني الغالبية العظمى من النساء الحوامل من أعراض معتدلة أو متوسطة مثل أعراض الأنفلونزا.

وفي حين أن البيانات محدودة حاليًا، إلا أنه من المطمئن أنه لا يوجد دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتقل إلى طفل أثناء الحمل؛ لذلك، من غير المحتمل أنه إذا كان لديك الفيروس ، فسوف يتسبب في حدوث تشوهات بطفلك.

وُلد بعض الأطفال المولودين لنساء مصابات بأعراض فيروس التاجي في الصين قبل الأوان. من غير الواضح ما إذا كان الفيروس التاجي تسبب في ذلك أم أن الأطباء قد اتخذوا قرار ولادة الطفل مبكرًا لأن المرأة كانت على ما يرام.

وفي الوقت الحاضر، لا يوجد دليل على أن الفيروس يمكن أن يحمل في حليب الثدي ، لذلك هناك شعور بأن فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق أي مخاطر محتملة لانتقال فيروس كورونا من خلال حليب الثدي.

أما إذا كانت المرأة الحامل مصابة بـ Covid-19، يقول الأطباء إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن فصل الطفل عن الأم المصابة سيكون مفيدًا. بدلاً من ذلك، قد يتسبب هذا في ضائقة كبيرة للأم والطفل.