رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"شركات البترول" بالدلتا تدعم جهود الحكومة لمواجهة كورونا

تطهير ضد كورونا
تطهير ضد كورونا


دعا المهندس صبري الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة رشيد للبترول ورئيس لجنة الدلتا الجغرافية لشركات البترول- كخطوة استباقية- شركات لجنة الدلتا (المصرية لإسالة الغاز، بتروچت، PMS، أنابيب البترول، أبوقير، جاسكو، بتروبل، المنصورة، دسوق) بعمل اجتماع طارئ لتناول إمكانية مساهمة أعضاء اللجنة في المشاركة المجتمعية للمناطق المحيطة، والتي تقع ضمن النطاق الجغرافي للجنة الدلتا الجغرافية وإن أمكن في أي مكان خارج النطاق الجغرافي.

يأتي ذلك نظرًا للظروف الطارئة التي تمر بها دول العالم، ومنها مصر والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة البترول في المواقع والحقول والمجتمع المحيط، لمنع انتشار فيروس كورونا، والتي قد تؤثر على بعض عمال اليومية وأسرهم بطريقة غير مباشرة.

وعقد الشرقاوي الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس من خلال مناقشات فعالة، وتم اقتراح عدد من الأنشطة والتي من المزمع تنفيذها بالتعاون مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والمؤسسات الحكومية بمحافظات لجنة الدلتا الجغرافية.

وأشاد بسرعة الاستجابة من شركات اللجنة الجغرافية في التعاون، والوقوف سويًا للحفاظ على دولتنا وتقديم الدعم اللازم والواجب من جانب الشركات.

كما قام الشرقاوي" بعمل زيارة تفقدية لمواقع الشركة بمنطقة الدلتا لتفقد سير العمل والاطمئنان على أبناء الشركة العاملين بالحقول والتأكد من اتخاذ وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، وكيفية مساعدة المجتمع المدني المحيط من خلال شركات التطهير والتعقيم المتعاقدة مع الشركة.