ads

تقرير مهم صادر عن وزارة الكهرباء.. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجمالي عدد الشكاوى ومعدل البلاغات الفنية المقدمة من خلال خدمة خدمة الخط الساخن 121 منذ الأول من مارس وحتى الآن بلغ حوالي 161 ألفا و180 شكوى منها حوالي 10 الاف و248 بلاغا فنيا إلى شركات توزيع الكهرباء التسع حيث بلغ عدد البلاغات التي تم حلها حوالي 101 ألف 530 بلاغا، بنسبة تصل إلى حوالي 99,12 % وجاري حل 898 بلاغا فنيا، وذلك مع التأكيد على العاملين بضرورة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وأوضح التقرير الصادر عن وزارة الكهرباء اليوم الأربعاء - أن إجمالي الشكاوى التي تلقتها خدمة الخط الساخن 121 منذ تفعيلها في أغسطس 2016 وحتى 23/3/2020 حوالي 8 ملايين و199 ألفا و634 بلاغا .

يذكر أن خدمة الخط الساخن 121 تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بجميع شركات التوزيع على مستوى الجمهورية، وتم تعهيد تلك الخدمة إلى أحد الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقاً للمعاير العالمية.

وتواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة متابعة تطبيق الآليات المختلفة للتيسير وتحسين طرق التواصل مع جمهور المشتركين لتلقي الشكاوى المختلفة والبلاغات والاستفسارات والتي تتمثل إلى جانب خدمة الخط الساخن 121 في المنظومة الإلكترونية لتلقي شكاوى الجمهور أيضا في خدمة كل من الموقع الإلكتروني للوزارة، والشكاوى الواردة للمكتب عبر قنوات التواصل المختلفة (جهات حكومية ـ برقية ـ خطاب ـ فاكس ـ تليفون) ، تطبيق إرتفاع شكوى الفواتير وSMS، وبوابة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء.

وتهدف تلك الخدمات إلى تحقيق المشاركة الإيجابية بين قطاع الكهرباء والمواطن لرفع مستوى الأداء وتقديم خدمة مميزة للمشتركين، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن، وذلك فى إطار التنمية المستدامة لمصرنا الحبيبة.

ويأتي ذلك في إطار الإهتمام الذي توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.