ads

كيف تعمل من المنزل عندما يكون لديك أطفال؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مع استمرار انتشار فيروس كورونا، يواجه معظم الأشخاص الذين اعتادوا على العمل في بيئة مكتبية فجأة واقع مكان عمل جديد، وهو منزلهم.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، طلبت الحكومة من الناس تجنب السفر غير الضروري، وعدم زيارة المطاعم والحانات، والعمل من المنزل حيثما أمكن للمساعدة في الحد من تفشي المرض.

وفي الوقت نفسه، أغلقت المدارس في جميع أنحاء البلاد أبوابها لجميع الأطفال - باستثناء الأطفال العاملين الرئيسيين - مما يعني أن غالبية الأسر ستقضي الآن فترات طويلة في المنزل معًا.

بينما بالنسبة للكثيرين، فإن احتمال العمل من المنزل يبدو مثالياً، فإن حقيقة الاضطرار إلى التوفيق بين التزامات العمل والحياة العائلية المحمومة في وقت واحد يمكن أن تكون شاقة.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تلك الموازنة:

أسس روتينًا

يزدهر كل من الأطفال والبالغين على حد سواء في الروتين، لذلك من المهم تحديد نوع من الهيكل لهذا اليوم.

يجب أن تتأكد في هذا الروتين من أنك تضيف الكثير من اللعب الحر ووقت القراءة. إذا كان لديك حديقة، فتأكد من الاستفادة من ذلك وقضاء ساعة واحدة على الأقل يوميًا، وتذكر أننا بحاجة إلى أن نكون معزولين عن الآخرين، ولكن بشكل عام، التواجد في الهواء الطلق مفيد جدًا.

تواصل مع شريكك

إذا كنت تعيش في منزل مؤلف من والدين، فمن المهم مناقشة عبء عملك مع بعضكما البعض حتى تتمكن من تحديد كيفية سير أيام العمل جنبًا إلى جنب مع رعاية أطفالك.

ففي بداية كل أسبوع، يجب تحديد ساعات العمل التي يجب أن نكون فيها على الكمبيوتر لإجراء مكالمات / اجتماعات جماعية ومعرفة ما إذا كان الشخص الآخر يمكن أن يكون مع الأطفال.

استفد من وقت القيلولة

إذا كان أطفالك لا يزالون يأخذون قيلولة خلال النهار، فقد يؤدي ذلك إلى توفير ساعة أو ساعتين أو ثلاث ساعات من الوقت المتواصل للتركيز.

كما يجب أن تمنح نفسك ساعات عمل مرنة - سيكون وقت النوم وأوقات النوم أفضل صديق لك جديدًا؛ لذا حاول جدولة عملك الخاص في هذه الأوقات.