رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

التقديم إلكترونيًا.. قرار هام بشأن طرح الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي

النبأ

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، برئاسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، عن تأجيل طرح الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وصرح المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي للصندوق، بأنه كان مقرر طرح الإعلان الثالث عشر بالإسكان الاجتماعي خلال الشهر الجاري، إلا أن الظروف التي تمر بها البلاد من فيروس كورونا أجلت طرح الإعلان، مؤكدًا أن سيتم التشاور بين قيادات الوزارة لتحديد موعد الطرح.

وكان  نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، قد أعلن في وقت سابق أن الإعلان الـ13 سيتواجد في محافظات الصعيد بداية من الفيوم حتى أسوان، بواقع 20 إلى 30 ألف شقة، لافتًا إلى أنه تم تحديد سعر موحد للشقة بـ184 ألف جنيه، بجانب 5% من ثمن الشقة قيمة وديعة الصيانة، حيث تجرى عمليات السداد على 20 سنة بنظام التمويل العقاري.

وأوضح «حسن»، أن الوحدات كاملة التشطيبات وجاهزة للسكن، بمساحة 90 مترًا، عبارة عن 3 غرف صالة وحمام ومطبخ، لافتًا إلى أن التقديم سيكون عن طريق مكاتب البريد الموجودة في مدن ومحافظات طرح الشقق، حيث سيتم سداد مقدم الحجز وقيمة كراسة الشروط، ثم التقديم إلكترونيًا عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.