رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بترول أبوقير": إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا

بترول أبوقير - أرشيفية
بترول أبوقير - أرشيفية


قام رئيس شركة بترول أبوقير، والعضو المنتدب، الجيولوجي محمد عبد السلام يوسف، بتشكيل فريق عمل لإدارة هذه أزمة فيروس كورونا، بعضوية مساعدي رئيس الشركة ومديري عموم الإدارات العامة المعنيين وبمتابعة يومية.

ويأتي ذلك تفعيلا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحمــاية المواطنين من أي تداعيـات محتملة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فضلاً عن التوجيهات الصادرة من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بخصوص قيام شركات القطاع بإتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن حماية العاملين لديها والمترددين عليها من مخاطر هذا الفيروس.

وعلى ذلك، قامت الشركة بعقد ندوات بجميع مواقع العمل البرية والبحرية وإصدار المنشورات والملصقات والفيديوهات التوعوية للعاملين بخصوص التعليمات الواجب إتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

فضلاً عن منح العاملين أصحاب الأمراض المزمنة والعاملات اللاتي لديهن أطفال أقل من 12 عام والعائدين من الخارج أجازة استثنائية بأجر كامل، وتعديل نظام العمل بالأرصفة البحرية ليصبح بنظام أسبوعين عمل يليهم أسبوعين راحة، وتخفيض أعداد العاملين المتواجدين بالعمل بما يضمن عدم التأثير على العملية الإنتاجية، وبما لا يخل بنظام العمل بالشركة ومواقعها المختلفة.

وإعداد خطة عمل مكثفة تنفذ كل ساعتين لأعمال التعقيم والتطهير للمبانى الإدارية ومواقع العمل المختلفة وسيارات الشركة باستخدام المطهرات المركزة للأرضيات والأسطح والحوائط وخلافه، وقياس درجة الحرارة لجميع العاملين والمُترددين من الخارج باستخدام أحدث الأجهزة وتوفير ووضع مطهرات الأيدى فى أماكن متعددة بمباني الشركة.

وإيقاف كافة الدورات والندوات التدريبية للسادة العاملين سواء داخل الشركة أو خارجها، وإيقاف كافة الأنشطة الرياضية والرحلات الترفيهية، وتشكيل غرفة طوارىء من الإدارة الطبية للعمل بنظام الورادى على مدار 24 ساعة.