رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب كورونا.. تصريحات مهمة جدًا لرؤساء شركات قطاع البترول بشأن العمالة غير المنتظمة

قطاع البترول - أرشيفية
قطاع البترول - أرشيفية


بسبب فيروس كورونا، وتضامنًا مع الأزمة التي تُواجه بعض العمالة غير المُنتظمة، قرر عدد من رؤساء شركات قطاع البترول والتنقيب وصناعة الغاز الطبيعي، عدم الإضرار بأي عامل من العمالة اليومية مهما كانت الظروف، فسواء استمرت أعمال التوصيل أو توقفت لبعض الوقت فسيتم صرف يومياتهم حتى تزول الغمة وينقشع فيروس كورونا.

وقال المهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر، إن هناك تعليمات مشدّدة من وزير البترول المهندس طارق الملا بعدم الإضرار بأي عامل، لاسيما في ظل هذه الظروف، والعمالة اليومية ليس لها ذنب، وسيتم صرف مستحقاتها إذا ما استدعت الحاجة لوقف أعمال التوصيل لبعض الوقت.

إلى ذلك أضاف المهندس ياسر بهنس رئيس شركة تاون جاس : "لن يضار أي عامل، وكل العمالة اليومية حقها محفوظ، إذا ما استدعت الحاجة للتوقف بعض الوقت".

ويشير المهندس محمود أنور رئيس شركة غاز سيناء : "الحمد لله نحن نعمل بشكل جيد ولاتوقف في أعمال التوصيل، وقد اتخذنا عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية، لكن إذا استدعت الضرورة التوقف لبعض الوقت فكل مستحقات العمالة اليومية سيتم صرفها ولن يضار عامل واحد".

كما لفت المهندس محمد قنديل رئيس شركة غاز القاهرة إلى أنه لن يُضار عامل واحد سواءً من العمالة اليومية أو عمالة الشركة، وسيتم صرف كافة المستحقات حال استدعاء الحاجة توقف أعمال التوصيل لبعض الوقت.