رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. إغلاق عشرات المقاهي ومصادرة مئات «الشيش» في الشرقية

جانب من الحملات
جانب من الحملات

شن رؤساء المراكز والمدن والأحياء في مختلف أنحاء الشرقية، بالتنسيق مع إدارتى شئون البيئة والإشغالات برئاسة المركز وقوات الشرطة حملات مكثفة على جميع المقاهى والكافتريات ومصادرة "الشيش".


يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره حفاظا علي صحة وأرواح المواطنين.


وأسفرت الحملة التي شنتها رئاسة مركز و مدينة بلبيس عن مصادره ٥٦ شيشة من أربع قهاوي، و٥ ترابيزات، وغلق 16 كافيه و١١ مطعما و محل عصير بطريق عبد المنعم رياض وذلك لمدة خمسة عشر يوما منعا للتجمعات ومحاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.


كما قامت رئاسة حي ثان الزقاريق بحملة مكبرة على المقاهي بنطاق الحي لمنع الشيشة للحد من انتشار كورونا، حيث انطلقت الحملة من شارع كلية الطب ثم انتقلت لمنطقة فلل الجامعة، وشارع مسجد المدينة المنورة، ثم شارع طلبة عويضة وشارع الغشام ثم شارع موقف المنصورة حتى وصلت لشارع المحافظة وتم غلق ١٧ مقهى ومصادرة ٢٧٠ شيشة من عدد من المقاهي والمطاعم المخالفة وتحرير عدد من محاضر ضد المخالفين.


كما قامت رئاسة مركز ومدينة أولادصقر بشن حمله ليلية علي المقاهي العامة والكافيهات للتأكد من عدم استخدامهم الشيشه وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واتخاذ إجراءات السلامة العامة والوقاية من انتشار الفيروس.


كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملة على المقاهى والكافتريات وتم التفتيش على ٢٥ مقهى ومصادرة جميع الشيش الموجودة بالمكان بعدد حوالى ١٥٠ شيشة وفي حالة المخالفة وعدم الالتزام بالتعليمات الصادرة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وقطع المرافق عنهم.


وكذلك قام رئيس مركز ومدينة الزقازيق بحملة مكبرة لغلق قاعات الافراح حفاظا على المواطنين من إزدحام واختلاط المواطنين من انتشار فيروس كورونا وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المشددة لمواجهة خطرإنتقال العدوي لفيروس كورونا المستجد.


كما قام رئيس مركز ومدينة منيا القمح بحملة برفع الاشغالات من سوق قطيفة العزيزيه وتفريق الباعه الجائلين بالتنسيق مع قسم الاشغالات والازالات برئاسه المركز.


وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أصدر أمس قرارا بمنع التجمعات، والغاء كافة الفعاليات والأنشطة الجماعية، وغلق قاعات الأفراح ودور المناسبات، ومنع تقديم الشيشة في المقاهي وذلك حرصا على صحة المواطنين لمواجهة فيروس كورونا المستجد.