ads

استغاثة مواطن من قنا لرئيس الجمهورية بسبب تعنت المحليات ضد مشروعه

مقر المشروع
مقر المشروع
إبراهيم بكري


"بيتي هيتخرب وولادي هيتشردوا من بعدي، علي أقساط ولازم أسددها ولو ما اتسددتش خلال فترة معينة هاتحبس".. بهذه الكلمات بدأ "سمير صبري محمد محمود" من قرية البياضية بمحافظة قنا، قصته مع الوحدة المحلية بقرية الصالحية، حيث مقر مشروعه المتمثل في توكيل "أدوات صحية ".

قال سمير لـ "النبأ": «بداية الموضوع  منذ ما يقرب من عشر سنوات اشتريت قطعة أرض علي سبيل إقامة مشروعي سالف الذكر بها..  وقبل ما أضع طوبة فيها عملت جميع الإجراءات القانونية وأخذت براءة بها.. وبدأت في إجراءات الترخيص من سجل تجارى وبطاقة ضريبية وتوصيل مرافق من مياه كهرباء وخلافه، والدنيا كانت ماشية تمام مع الجهات المختصة، وفجأه وعند استلام التوكيل.. ظهرت مشكلتي مع الوحدة المحلية لقرية الصالحية.. وشرح بأن هذا المشروع يقع فى قرية  الصالحية بمركز قنا وبالتحديد خلف محطة مياه الشرب والصرف الصحى". 

وأضاف: «الحي أوقف كل هذه الإجراءات بسبب أن هناك قطعة أرض مخصصة وحدة صحية منذ ما يقرب من عشرين سنة بالمكان ويبدوا أنهم عاوزين يأخذوا قطعة الأرض عشان يعملوها طرق ..مع العلم أن نفس اللجنة التى تحاول أن تمنعني من المشروع هي منحتني هذه الأرض منذ 10 سنوات.. لافتا بأن هذه الأرض الخاصة بالوحدة الصحية  بعيده عن مقر المشروع، ولا توجد بيني وبينها أي حدود  وهي التي منحتني  قرار التخصيص، ومعايا ورق رسمى من الأملاك يثبت بأن مشروعي بعيد عن التخصيص ومرسوم على الورق رسم كروكى ومختوم من الأملاك والمجالس المحلية والمدينه.

واستكمل.. كل هذا التعنت بسبب رغبتهم في عمل شوارع وطرق من جميع الاتجاهات لهذه  الوحدة.. يعنى "كلام فاضى" علي الرغم من أن سيادة المحافظ بعد علمه بمشكلتي ابلغهم بإيجاد حل لهذه المشكلة،لكن هما ال معقدين الموضوع علشان بيجامله بعض، وللاسف أنا الضحيه بينهم.

وأشار إلى أن هذا التعنت من قبل المحليات علشان وقفت قصادهم في حقي، وقولتلهم بأني معي أوراق رسمية،ولهذا السبب عاندوني وعملوا محضر تعدي و القاضى إدانى فيه براءه نهائى.

بعد هذه البراءه راحوا  عملولي  قرار إزالة للمكان وقالوا لي  هتتزال ورينى هتخلصها ازاى وأنا، من هذا المنبر اتوجه برسالة استغاثة للمسئولين في الدولة وعلي رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل لحل مشكلتي مع المحليات بقرية الصالحية.
المشروع من الخارج
المشروع من الخارج