رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على «عطّار» يمارس نشاطًا مخجلًا فى دار السلام.. اعرف التفاصيل

ضبط متهم - أرشيفية
ضبط متهم - أرشيفية


شنّت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارة وقسم شرطة التموين بمديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن العام، حملة تموينية مكبرة لضبط الأسواق وجرائم الغش التجاري بمنطقة دار السلام، وتمكنت من ضبط عطار لاتهامه بانتحال صفة صيدلى وعثر بحوزته كمية من أقراص وكبسولات مجهولة المصدر.

جاء ذلك بعدما تلقى اللواء أِرف الجندي مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من نبيل سليم مدير مباحث العاصمة مفادها تمكن ضباط إدارة مباحث التموين بقيادة العميد محمد رجائي مدير مباحث تموين القاهرة، بالتنسیق مع مفتشي الإدارة العامة للتفتیش الصیدلي بمدیریة الشئون الصحیة من ضبط «ك. ع»، 43 سنة، مسئول عن محل عطارة، كائن بدائرة قسم شرطة دار السلام لقيامه بمزاولة مهنة صیدلي بدون تصریح وحیازته كمیات كبیرة من العقاقیر الطبیة مجهولة المصدر وغیر مدون علیها بیانات تفید تاریخ الإنتاج ومدة الصلاحیة وغیر مسجلة بوزارة الصحة بقصد طرحها بالأسواق لتحقیق أرباح غیر مشروعة.

وعقب تقنين افجراءات تمت مداهمة محل المذكور بمامورية أسفرة عن ضبطه وعثر بداخل المحل على 3635 قرصا وكبسولات مجهولة المصدر وغیر مصحوبة بأیة مستندات تدل على مصدرها وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.