ads
ads

بالصورة.. "وزارة الصحة" تُصدر قرارًا مهمًا بشأن فيروس كورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة
متابعات


أصدرت وزارة الصحة والسكان، قرارًا مهماً بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، تم تعميمه على كل مديريات الصحة والمستشفيات العامة في محافظات الجمهورية.

وعنونت الوزارة قرارها بـ "تعريف مؤقت لحالة فيروس كورونا"، مشيرةً إلى أن الحالة المشتبه به هي أي شخص يُعاني من ارتفاع في درجة الحرارة 38، بالإضافة إلى واحد من أعراض الأمراض التنفسية الحادة مثل كحة، ضيق في التنفس، مع عدم وجود أسباب أخرى.

مع وجود أي من الظروف التالية خلال 14 يومًا، له تاريخ سفر أو إقامة بدولة أو منطقة يثبت انتشار مجتمعي واسع أو انتقال محلي لفيروس كورونا، مخالطة لحالة مؤكدة بمرض كورونا، أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية التي تم الإبلاغ عنها عن وجود حالات إصابة مؤكدة.

أما الحالة المؤكدة، فهي التي تم تأكيد إصابتها معمليًا بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وحددت الوزارة في القرار أسماء الدول التي انتشر بها فيروس كورونا حتى الأول من مارس الجاري، أولاً الدول التي بها انتشار مجتمعي واسع لفيروس كورونا "بر الصين الرئيسي – مكاو – هونج كونج". دول بها انتقال محلي محدود "اليابان – الكويت – إيران – إيطاليا – تايوان – ماليزيا – كوريا الجنوبية – فيتنام – سنغافورة – العراق – البحرين – فرنسا – ألمانيا – إسبانيا – سويسرا – تايلاند".
بالصورة.. وزارة الصحة