رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نكشف معلومات مهمة عن الفيرس.. أطعمة ومشروبات تمنع وصول «كورونا» للمواطنين

كورونا_ ارشيفية
كورونا_ ارشيفية


كشفت الطبيبة المسئولة عن مركز الوبائيات والترصد في السويس (إدارة مسئولة عن المتابعة على أي شخص أتي من أى دولة موبؤة)، عن ضرورة الوقاية وغسل الأيدي لمدة 20 ثانية، ولا يشترط الغسيل بصابون ديتول، وأي جيل معقم يكون محتويا على نسبة كحول.

وأشارت في تسجيل صوتي لها إلى أن فيروس كورونا له أنواع كثيرة، وظهرت منذ السبعينيات تحت اسم NC43، والكورونا المتواجدة في السعودية MERS COVID، والكورنا المتواجدة في الصين N COVID، مؤكدة أن أنواع الكورونا مختلفة في جميع البلاد وأن السيطرة على كورونا من خلال عقار tam flu ومتوفر فقط في المستشفيات الحكومية فقط.

وأضافت أن مطروح يوجد فيها حجر صحي خاص بالأفراد العائدين من مدينة وهان الصينية ومتواجدين تحت الملاحظة، لحرص الحكومة على عدم تفشي الفيروس إذا اكتشف حالات مصابة فيما بين العائدين.

وعن طريقة معرفة نوع فيروس كورونا قالت إنه يتم أخذ عينات سيروم وعينة من الأنف وأخرى من الفم للشخص المشتبه بإصابته من كل مستشفى حكومي ويتم تسفييرها للمعامل المركزية للتأكد من نوع الفيروس، وأكدت أن فيروس كورونا لا ينتشر في الحلق ولكن ينتشر بالعادة التنفسية العادية وطلبت بضرورة عدم العطس أو الكحة في الأيد لأن الفيروس ينتقل في الرزاز ويصل حتى 2 متر وبعد هذه المسافة الفيروس يقع ويموت، بجانب ضرورة تطهير الأسطح.

وأشارت إحدى الطبيبات في منظمة عالمية إلى أن مع ارتفاع درجة حرارة جسم الإنسان لايستطيع فيروس كورونا مهاجمة جسم الإنسان، ووجهت بضرورة تناول المشروبات التي تساعد على ارتفاع درجة حرارة الجسم مثل الجنزبيل وتناول المياه الساخنة للوقاية من فيروس كورونا، بجانب ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

قائمة المشروبات والأطعمة التي ترفع من درجة حرارة الجسم:

القهوة والشاى الأخضر، من المشروبات المنبهة التى تسبب ارتفاع حرارة الجسم وتسبب العرق.

ـ التوابل

الأطعمة الحارة والفلفل تحتوى على مادة لاذعة تسبب الحرارة وتسبب إحمرار الوجه.

ـ الثوم والبصل من الأطعمة التى تعمل على تدفئة الجسم وترفع درجة حرارته. 

الزنجبيل يرفع حرارة الجسم أيضاً وهو من المشروبات الحارقة للدهون. 

ـ المكسرات مثل السمسم واللوز والجوز تسبب ارتفاع حرارة الجسم، كما أن الفول السودانى غنى بالكربوهيدرات ويرفع حرارة الجسم ويسبب التعرق.

ـ اللحوم الحمراء أو البروتين الحيوانى بصفة عامة يتسبب فى  رفع درجة حرارة الجسم ويسبب العرق.