رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماجد المصري لـ"النبأ": أغرب جملة سمعتها من معجبة "عليا الطلاق بحبك"

ماجد المصري في حواره
ماجد المصري في حواره مع النبأ


"الوجهة الآخر" قصتي.. و"مش هغنى" إلا فى سياق الدراما

 

الشبح أحب الألقاب لقلبي.. وهذا سر "جدو"


أقسم بالله الضرب فى مسلسل "آدم" كان بجد.. ونفسى ألعب دور صلاح الدين الأيوبى

 

ذقني سر رفض الجزء الثانى من "ألف ليلة وليلة".. وهذه نصيحة نور الشريف لى

 

اعتذرت عن دور فتحى عبد الوهاب فى "الطوفان" لهذا السبب

 

"إحنا آسفين يا صلاح"، واحد من أشهر الإفيهات في السينما المصرية، خلال السنوات العشرين الأخيرة، دون مبالغة، وكانت في فيلم "كلمني شكرا"، الذي شارك في بطولته النجم ماجد المصري، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه.

 

وعلى هذا المنوال تسير معظم أعمال النجم ماجد المصري، من حيث الجماهيرية والنجاح، فما سر الخلطة التي يلجأ إليها لتحقيق هذه المعادلة الصعبة، هذا ما كشفه لـ"النبأ"، في حوار من القلب للقلب.. فماذا قال؟

 

نود أن بندأ معك من الآخر.. لذا حدثنا عن آخر أعمالك الفنية "الوجه الآخر"؟

 

هذا المسلسل ينتمي لنوعية مسلسلات الـ٤٥ حلقة، وسيتم عرضه عقب الموسم الرمضاني المقبل، وهو من قصتي، وتمثيلي، وتأليف نداء الشندويلي وإنتاج شركة سينرجي، وتدور أحداثه حول قصة شائكة للغاية، وهي الصراع على المال، وسيجرى تقديمها للمرة الأولى على الشاشات العربية، والجمهور لا يعرف أني أكتب من زمان، ولكن عندما كنت أعد فكرة، كان يطلب مني أن أركز في التمثيل، حتى التقيت نداء الشندويلى وتحدثت معه عن قصة "الوجه الآخر" وأبدى إعجابه وبالفعل كتبها وعمل معالجة جيدة جدًا لها، ومن اللحظة الأولى لعرضها على شركة الإنتاج وتمت الموافقة عليها على الفور وبدأنا في التحضير للعمل.

 

 

 

ما سبب اعتذار المخرج محمد بكير عن "الوجه الآخر"؟

 

محمد بكير كان يحضر بالفعل للمسلسل، فجأة سمعت أنه راح وقع مع الأستاذ ممدوح شاهين، وكان هذا سبب تأخير تصويرنا، فالشركة قررت بدء التصوير في أول مارس.

 

 

 

بما أن مسلسل "الوجه الآخر من قصتك هل تدخلت في اختيار الأدوار والفنانين؟

 

ليس تدخلا ولكن بالتشاور مع المخرج والمؤلف بناخد رأي بعض، والشركة تحترم المخرج وبالفعل نقترح وندردش للوصول للأفضل.

 

 

 

هل تم الاستقرار على فريق العمل؟

 

 

 

تم الاستقرار حتى الآن على الآتي، الفنانة ندى موسى في دور أساسي مهم جدًا، وأحمد سعيد عبد الغني، وجارٍ اختيار باقي فريق العمل.

 

 

 

هل سيوجد تشابه بين قصة "الوجه الآخر" ومسلسل "الطوفان" من حيث الصراع على المال كما ذكرت؟

 

هناك اختلاف كبير بين مسلسل الطوفان والوجه الآخر، من حيث السرد والتناول، وهناك طرق عديدة للحصول على المال ويمكن التركيز على إحداها بشكل مختلف.

 

هل سيشارك نجلك "آدم" في مسلسلك الجديد؟

 

آدم مرشح في مسلسل "بحر" فقط لا غير، وليس له دور في مسلسلي الجديد.

 

هل تشجع "آدم" على الاستمرار في التمثيل؟

 

آدم عينه معبرة جدًا لكن لديه خجل كبير فسعيت لتشجيعه وتنمية موهبته بالكورسات والتدريبات، لتفيده على المستوى الشخصي قبل الفني.

 

 

 

- ما علاقة ماجد المصري بالسوشيال ميديا؟

 

لا أستخدم السوشيال ميديا للبحث عن التريند كما يفعل بعض الأشخاص، وبطبيعة الحال أنا مقصر بشكل كبير في السوشيال الميديا، حتى أنني لا أمتلك حسابا على فيسبوك ولا يستهويني ذلك العالم، إلا أنني أمتلك فقط حسابا على إنستجرام أتواصل به مع جمهوري وأتابع من خلاله العالم الخارجي، إضافة إلى أنني لا أحبذ الظهور على الإعلام، إلا حين تحضيري لعمل فني جديد يجب التسويق له من خلال الصحافة والإعلام.

 

كيف يسوق ماجد المصري لنفسه؟

 

يمكن أكون شوية مقصر وباعترف لزملائي الصحفيين المحترمين بأني لست دؤوبا، فتركبيتي لا تحب الوجود على الساحة الصحفية إلا إذا كان لدي عمل فني أتحدث عنه ليس إلا، وأفضل أن يعلم عني الجمهور الجزء الفني وليس الشخصي.

 

 

 

-من أفضل الفنانين الذين أجادوا اللهجة الصعيدية في الأعمال الفنية؟

 

أفضل فنان نطق اللهجة الصعيدية من وجهة نظري هو الفنان أحمد مكي خلال أجزاء مسلسل "الكبير قوي"، وهناك صعوبة في نطق اللهجة الصعيدية بشكل سليم، على الفنانين، حيث يتم جلب مصحح لهجة لتعديل النطق في المسلسلات الصعيدية، لظهورها بأفضل شكل.

 

 

 

أثرت الجدل مؤخرًا بمقطع فيديو من "الجيم" ماذا عنه؟

 

الفيديو الذى أثار جدلًا واسعًا والذي تم نشره عبر حسابي الشخصي على موقع "إنستجرام" لم يكن يهدف إلى الإعلان عن عملي الجديد «الوجه الآخر» لأني ممارس دائم للرياضة، ولكن كان ذلك بمثابة دعوة لتحفيز الجمهور على ضرورة ممارسة الرياضة والاهتمام بصحتهم والحفاظ على المظهر جيدا، وأنا حريص على ذهابي إلى "الجيم" للحفاظ على صحتي، وهذا ليس استعراضا لعضلاتي بملابس الجيم كما علق البعض على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث إن الجيم بالنسبة لي صحة، أكثر من أنه تجهيز لعمل معين، حتى طريقة ملابسي عندما أتمرن لا أستعرض بها عضلاتي، لأن الهدف صحي، لافتًا: "استعدادي لدور أو لوك جديد يجب أن يكون في سرية حتى أفاجئ الجمهور به".

 

ما أصعب الأدوار التي قدمتها خلال مشوارك الفني؟

 

أصعب الشخصيات التى قدمتها في مشواري الفني هي شخصية «سيف الحديدى» في مسلسل «آدم» لأنها كانت شخصية ضابط شرطة سادي يتعامل بعنف شديد مع الأشخاص الذين يحقق معهم، حتى إن تلك الشخصية أثرت علي في حياتي الشخصي، وكان المخرج بيقولي إن مينفعش أخرج بره الشخصية دي حتى بره اللوكيشن، فكنت بدخل مبسلمش على أي حد، والمفاجأة أن الضرب اللي في المسلسل كان حقيقيا وأنا إيدي كبيرة وقوية، والوحيد اللي مكنتش بقدر أضربه هو الفنان حجاج عبدالعظيم، جه قالي أنا ودني دي بايظه قولتله هضربك على التانية، المهم كان كل ما آجي ألمسه يخبي وشه ويصرخ من الخوف، بطريقة كوميدية فكنت ببعد عنه وبروح على اللي بعده من كتر الضحك.

 

 -ماذا عن خلافك مع المخرج محمد سامي؟

 

لا يوجد خلاف بيني وبين المخرج محمد سامي، بسبب مسلسل "كلام على ورق" وما حدث كان سوء تفاهم وانتهى مع اعتذار سامي لي، ولا مانع من تعاونا مجددا، وأنا أيضًا سوف أزوره في موقع التصوير لأبارك له على المسلسل الجديد.

 

 

 

حدثنا عن كواليس مسلسل "الطوفان"؟

 

عندما عُرض علي هذا المسلسل من شركة فنون مصر الاستاذ ريمون مقار، قال لي عايزك تجسد شخصية كمال الذي جسدها الزميل الفنان فتحي عبد الوهاب، وعندما قرأتها شعرت أنها لم تجذبني، واعتذرت عن العمل، ثم بعد فترة تواصل معى الاستاذ خيري بشارة وطلب مني الانضمام من جديد في المسلسل ولكن بشخصية "الحج خالد" والذي كان يجسد شخصيته في نسخة الفيلم الراحل محمود عبد العزيز، فأخبرته بموافقتي على الفور، لأن الشخصية أعجبتني جدًا.

 

 

 

ما الدور الذي تتمنى تجسيده؟

 

نفسي أروح في السينما في منطقة تانية خالص ومختلفة وألعب في أدوار الرعب والإثارة، لأنها بالنسبة لي هقدر أضيف فيها أكتر.

 

  

 

من الفنان الذى قدم لك نصائح في بداية مشوارك الفني؟

 

الأستاذ  نور الشريف رحمة الله عليه اشتغلت معاه في يوم من الأيام في فيلم "كلام في الممنوع" وأثناء التصوير أخذني بعيدا عن الناس وقال لي "أنت مش حافظ ليه؟" وسألني أنت متوتر؟، وقالي عايزك تعمل حاجة بسيطة جدا لما يكون عندك دور أو مشهد مهم وعايز تجسده كويس قوم بقرأته جيدا قبل يوم مجرد قراءة، وثاني يوم تصوير هتكون في اللوكيشن ستراجع الورق وستشعر أنك حافظ الكلام وتتيح الفرصه للتمثيل فقط، وهذه النصيحة أفيد بها كل من حولي من الفنانين المبتدئين، بالإضافة إلى الانضباط في المواعيد كانت من مميزات الراحل نور الشريف وتعلمتها منه.

 

ما سر لقب "سارق الأضواء"؟

 

أطلق علي لقب "سارق الأضواء" في الفترة التي كان يعرض فيها فيلم "تفاحة" وكنت أجسد شخصية "حسن" الذي يعمل فطاطري، ومن أطرف المواقف التي تعرضت لها في هذا الفيلم وهو بعد أن طلب مني أستاذ رأفت الميهي أن أذهب إلى شخص فطاطري متخصص لأتعلم عمل الفطائر لإجراء المشهد وحتى الآن أعرف أمسك الفطائر ألفها بحرفة من بعد الفيلم.

 

 

 

أحب الألقاب على قلبك؟

 

لقبوني في فترة من الفترات بـ"الشبح" وكان الأقرب لقلبي.

 

ما رأيك في أدوار ضيوف الشرف؟

 

مبيفرقش معايا الدور أنه ضيف شرف ولكن المهم بالنسبة لي أن أمثل، وليست لدي مشكلة أن أطلع في دور ضيف شرف وأنا قمت بها بالفعل مع الأستاذ خالد يوسف في فيلم "كلمني شكرًا" في شخصية "صلاح معارك" في إطار 3 مشاهد.

 

 

 

ما سبب إطلاق لقب "جدو" عليك من قبل المنتج كامل أبو علي؟

 

يوم العرض الخاص لفيلم "كلمني شكرًا" قابل المنتج كامل أبو علي زوجتي وقال لها "جوزك ده عامل زي جدو نزل آخر 10 دقايق جاب جون"، وبعد أسبوع من عرض الفيلم أصبحت ردود أفعال الجمهور على شخصيتي رائعة وظلوا يرددون اسم "صلاح معارك" ولقبوني بـ"صلاح معارك"، وأحب أشكر ملك الإفيهات الفنان عمرو عبد الجليل.

 

من من الشخصيات التاريخية تتمنى تجسيد شخصيته؟

 

صلاح الدين الأيوبي.

 

ما سبب رفضك للمشاركة في الجزء الثاني من "ألف ليلة وليلة"؟

 

شاركت في مسلسل ألف ليلة وليلة وجسدت دور شهريار مع المخرجة رباب حسين والنجمة بوسي كانت تجسد دور شهرزاد، وكانت مشكلتي في الدور أن مكنش عندي دقن واضطروا يوميا تركيب دقن لي ولزقها بمواد شديدة اللصق، وكنت أعاني من تلك الأشياء بشدة، وعندما اخبروي أن أوقع للجزء الثاني رفضت بسبب الدقن وذهب الدور لزميل آخر.

 

ما هواياتك بعيدًا عن الفن؟

 

أعشق الغناء من الصغر وأميل للغناء الغربي وأمتاز به، ولكن فكرة اتجاهي إلى الغناء صعبة لأني مصنف كممثل وليس كمطرب، وأن الغناء بالنسبة لي وفق لسياق الدراما لأن لا الموضوع ولا سني يسمحان لي بالبحث عن الشهرة كمطرب، وكان حدث مشهد في مسلسل "لعبة الموت" مع الفنانة سيرين عبد النور وكنا نتناول العشاء في إحدى الأماكن وكان يوجد بيانسيت يعزف وقمت غنيت أغنية رومانسية غربية لأكشف لها عن حبي وفقًا لسياق الدراما، مضيفًا: وبعرف أرقص كويس.

 

من الممكن أن تقدم سيرة ذاتية لك؟

 

حياتي مليئة بالأحداث المشوقة التي تستحق تقديمها بعمل فني، سواء كان دراميا أو سينمائيا.

 

 

 

ماجد المصري من أوائل الفنانين المصريين الذين اقتحموا الأعمال الفنية اللبنانية؟

 

مبدئيًا أنا لست من أوائل الناس الذين اقتحموا السوق اللبناني، من قبلي كان الفنان أمير كرارة وعمل شغل جيد جدًا في "روبي" مع سيرين عبد النور، ولديه شعبية كبيرة هناك، وعندما ذهب إلى لبنان لتصوير "كلام على ورق" وبعد الانتهاء منه وبرنامج "ديو المشاهير" الذي عمل لي جماهيرية كبيرة، وبعد عرض مسلسل "لعبة الموت" مكنتش بعرف امشي في لبنان بسبب الجماهيرية الكبيرة، وأصبحت بالنسبة للبنانيين أنا لبناني، ساخرًا: "عند دخولي المطار بعد تلك الأعمال يداعبني الضباط في المطار قائلين "لا أنت بتضرب نسائنا ولا ما أنت داخل" وفي النهاية يأخذون الصور التذكارية على طريقة السيلفي معي.

 

ماذا عن ردود فعل الجمهور السعودي بعد عرض "لوكاندة الأوباش" في موسم الرياض؟

 

أحب أشكر صديقي وأخويا المنتج حمدي بدر وهذا أولى أعماله الإنتاجية، وحقق نجاحا كبيرا، وكانت المفاجأة أن فكرة المسرحية هي فكرتي، وكانت لدينا مشكلة وهي أن نحاول نبسط الإفيهات ليستوعبها الجمهور السعودي، وكان من المفاجئ أن لم نغير حرفا واحدا والعمل حقق نجاحا كبيرا لأنها قوية جدا وقريبا تعرض في مصر.

 

 

 

ما أسباب ابتعادك عن السينما؟

 

سبب ابتعادي عن السينما يعود إلى بحثي عن شخصية جديدة تضيف لي، وأطمح إلى تقديم نوعية الرعب والإثارة كما قدمه الفنان طارق لطفي يفيلم «١٢٢».

 

 

 

من فنانك المفضل؟

 

قدوتي بالتمثيل هو الفنان العالمي "أنتوني هوروويتز" والذي يعد من أهم فناني العالم ذى الشخصية المركبة والتركيبة النفسية المزدوجة، وهذا ما ألجأ له وسبق أن قدمت بعض الشخصيات المركبة ومنها «زياد الرفاعي» بمسلسل «مع سبق الإصرار» الذي خدع المشاهدين لمدة ١٨ حلقة بأنه الفتى الوسيم الرومانسي ليفاجأ الجمهور فيما بعد بشخصية تحمل الكثير من الشر والعنف.

 

 

 

ما هو أغرب موقف تعرضت له من المعجبات؟

 

في إحدى المرات وأنا أسير في إحدى الشوارع بسيارتي، وأنظر على يميني ويساري، وإذا فجأة خرجت فتاة من شباك سيارتها وقالت لي بصوت مرتفع، عليا الطلاق بحبك، وهذا فاجأني وأضحكني بالطبع.

 

ما مشاريعك الفنية في الفترة المقبلة؟

 

أستعد لعمل سينمائي كبير خلال الفترة المقبلة بأمريكا، وأتعاون فيه مع المنتج المصري حسام إبراهيم، وسوف أسافر إلى الولايات المتحدة لتصوير العمل وذلك بعد شهر رمضان المقبل بعد أن يتم تصوير الارتباطات الفنية في مصر، وكانت لي تجربة أولى في السينما الأمريكية من خلال فيلم the out cast لكنه لم يكتمل تصويره بسبب بعض الظروف الإنتاجية للعمل، وأنا حزين على عدم استكمال هذا الفيلم.