رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيروس كورونا يضرب بورصة برلين في مقتل

معرض برلين_ ارشيفية
معرض برلين_ ارشيفية

لاتزال المناقشات بين إدارة معرض ITB والسلطات ببرلين والحكومة الالمانية الاتحادية مستمرة حول ما إذا كان ITB سيعقد الأسبوع المقبل أم لا، في مجلس الشيوخ ببرلين Berliner Senat.


ومن المتوقع اتخاذ قرار بإلغاء معرض ITB في خلال ساعات  من مساء اليوم؛ لاسيماً بعد الحملة الشرسة التي يقوم بها الإعلام الألماني بضرورة إلغاء المعرض حفاظاً على منع إنتشار الوباء بألمانيا.


وطلب وزير الداخلية الاتحادي الألماني Horst Seehofer (حزب CSU) ، بإلغاء بورصة برلين للسياحة ITB هذا العام احتياطا لأي ثغرات لانتقال الفيروس بين الرواد خلال البورصة، بينما وزير الصحة الاتحادي Jens Spahn (حزب CDU) يرى أنه لا مانع من انعقاد البورصة وأن وزارة الصحة لديها الإمكانات والاحتياطات الكافية، بجانب إقتراحة تجهيز إقرارات يتم توزيعها على المشاركين في المعرض فور وصولهم المطار بتعهدهم بأنهم لم يتعرضوا لاى شخص مصاب بأي فيروس قبل وصولهم لألمانيا وعدم زيارته للصين او اى من الدول المنتشر فيها الفيروس، بالرغم من إعلانه بان العالم سيشهد إنتشار وباء كورونا.


من جانبها، أرسلت إدارة المعرض مستندا لجميع المشاركين في المعرض من جميع الجنسيات لإملاؤه عن حالة المشارك الصحية واخر سفرية قام بها، وكبار رجال الاعمال المصريين قاموا بإلغاء سفرهم ومقرر ان ينوب عنهم المدراء ومدراء التنفيذ.


كما قامت كل الوفود والشركات الايطالية بإلغاء سفرها لحضور معرض ITB، وإدارة المعرض في حيرة لأمرها.


من جانبها، تريد شركة ميسي برلين أن تعلن بحلول مساء يوم الجمعة ما إذا كان معرض السفر ITB يمكن أن يعقد الأسبوع المقبل في ضوء فيروس كورونا الجديد.


كما أعلنت الشركة بعد ظهر يوم الجمعة أنها تنسق حاليًا مع السلطات الفيدرالية وسلطات الولايات حول كيفية المتابعة، تمت الإشارة أيضًا إلى اجتماع فريق الأزمات التابع للحكومة الفيدرالية يوم الجمعة.


على صعيد متصل، ألغت سويسرا عدة معارض بها بعد اكتشاف 1000 حالة مشتبه تعرضهم لفيروس كورونا في مدينة واحدة.